الجمعة، 16 نوفمبر 2012

الاختلافات بين سيارات محركات الديزل والبنزين


سيارات محركات الديزل كفاءة الوقود استخدام أفضل بالمقارنة مع سيارات البنزين يرجع ذلك إلى حقيقة أن لديهم أعلى نسبة ضغط. وهناك ميزة أخرى هي أنه يمكن أن تكون سيارات محركات الديزل أكثر سهولة من سيارات محركات البنزين بسبب حقيقة أنه نسبة الضغط  في الاسطوانة مرتفعة خلال مدخل سكون المحرك، سيارات محركات الديزل لا يوجد لديه الوقود في الاسطوانة وبالتالي يسمح الشاحن التربيني لامتصاص الهواء قدر ما تستطيع دون خلق أي مشكلة.
سيارات محركات الديزل أكثر كفاءة من سيارات محركات البنزين عند انخفاض القوة في المحرك وعند الخمول. سيارات محركات الديزل، على عكس سيارات محركات البنزين، تفتقر إلى صمام فراشة (خنق) في النظام المدخل، الذي يغلق عند الحركة. وهذا يخلق تدمير توافر الهواء الوارد، والحد من كفاءة البنزين في سيارات محركات البنزين. هذه الآلية يجعل سيارات محرك الديزل خيارا جذابا بالنسبة للكثيرين.
ويمكن لسيارات محركات الديزل أن تستمر لفترة أطول نسبيا، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن التشحيم يدمر سيارات البنزين وسيارات الديزل لا، والميزة الرئيسية لسيارات محركات البنزين هي أنها أخف وزنا نسبيا من سيارات محركات الديزل. وزن محرك السيارات عامل مهم يؤثر سرعة وأداء السيارات. هذا واحد من الأسباب التي تجعل أسرع السيارات في العالم تعمل على البنزين. تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن سيارات محركات الديزل هي أثقل وتجعل السيارات ثقيلة، لديهم المزيد من عزم الدوران.

0 التعليقات:

إرسال تعليق