الاثنين، 30 ديسمبر 2013

تأجيل احتجاجات المعاشات … حماية للوطن



قال اتحاد اصحاب المعاشات ان الحكومة استغلت انتمائنا الوطنى وهى تعلم ما تمر به البلاد من أزمات ووجهت إلينا ضربات مميتة تسبب لنا القتل الاجتماعى .


واضاف الاتحاد إننا نملك مئات المليارات وهى تحويشة عمرنا ورغم ذلك الملايين منا تعيش تحت خط الفقر والموت ، ورئيس الحكومة اتخذ موقفا معاديا منذ البداية فهو يرى إننا عبء عليه وأموالنا ليست ملك لنا ، ومما جعله يصدر قرارات تمثل جريمة فى حق الملايين ، لقد قام بصرف بدلات وأجور وكادرات خاصة لجميع فئات المجتمع ، ووجه ضربات مميتة للملايين من أصحاب المعاشات ، مما جعلنا نحدد الأربعاء أول يناير للخروج فى احتجاجات قانونية أمام كل مقرات التأمينات التى تمثل لنا القهر الاجتماعى ، وهذا اليوم يتصادف بأنه اليوم التالى للسنة الميلادية والأمن مشغول بحماية المؤسسات الدينية .


وتابع “الاتحاد” إن الحكومة تعلم إننا لن نكون فى خندق المجرمين واستغلت ذلك وأصرت على فرض الـ 10% علاوة من أول يناير وبحد أدنى خمسون جنيها ، وهى بذلك تستبدل كل حقوقنا القانونية والدستورية مقابل هذه العلاوة ، إن هناك الملايين يتقاضون أقل من 500 جنيه حتى 60 جنيه ، وهذا يعنى إن الحكومة تدفعنا للموت للتخلص منا .



وأكد إن الاتحاد لم يطالب حقوق المواطنة من ثروات بلادنا ، بل عائدات أموالنا وهى ملك لنا وبرغم من ذلك استولت الحكومة على كل ما نملك وتركتنا نعانى من الفقر والمرض .


و قرر اتحاد اصحاب المعاشات تأجيل الاحتجاج الوطنى إلى ما بعد الاستفتاء على الدستور وهنا سيكون لنا رأى آخر أكثر قوة لمواجهة حكومة مثل كل الحكومات السابقة استولت على أموالنا ، وطالب بحد أدنى للمعاشات وعلاوة 20% لمن هم فوق ذلك وإسقاط المادة (20) من القانون 130 لسنة 2009 ، إن مطالبنا مشروعة ولكن الحكومة تمارس علينا توحش غير أخلاقى .






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق