الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

السفارة المصرية بباريس تدعو أبناء الجالية إلى التصويت على الدستور الجديد

السفارة المصرية بباريس

السفارة المصرية بباريس



دعت السفارة المصرية بباريس أبناء الجالية بفرنسا إلى المشاركة في الاستفتاء على الدستور الجديد للبلاد.


وذكرت السفارة المصرية – عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعى “فيسبوك” اليوم الثلاثاء – أن عملية التصويت بالنسبة للمصريين في الخارج ستنطلق في 8 يناير المقبل وتستمر حتى 12 من الشهر نفسه وذلك في إطار البيانات التي أفادت بها اللجنة العليا للانتخابات.


وأشارت السفارة المصرية بباريس إلى أن لجان التصويت ستفتح أبوابها في 8 يناير اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء بتوقيت باريس.


وأضافت أنه من يحق له التصويت هو المصري المقيم بالخارج والذي قام بالإجراءات المطلوبة للتسجيل على موقع اللجنة العليا للإنتخابات (سواء المسجل بالفعل منذ الاستحقاقات الانتخابية الماضية أو من قام بإجراءات التسجيل للمرة الأولى قبل إغلاق باب التسجيل في 2 ديسمبر الجاري)، حيث تتلقى السفارة كشفا بالمسجلين للتصويت بها من اللجنة العليا للانتخابات قبل عملية التصويت مباشرة، وذلك وفقا لتعليمات اللجنة.


وأوضحت السفارة المصرية بباريس أنه لايقبل في إثبات شخصية الناخب المقيم بالخارج سوى بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن (الجديد) حيث يظهر به الرقم القومي بعكس جواز السفر القديم، كما يلتزم الناخب بإبراز رقم التسجيل الذي تم الحصول عليه من موقع اللجنة العليا للإنتخابات عند التسجيل للتصويت بالخارج.


ولفتت إلى أنه سيطبق نظام التصويت المباشر للناخبين وذلك بالحضور الشخصي إلى مقر اللجنة فقط دون السماح بالتصويت عبر البريد .. موضحة أن المقر الوحيد للجنة التي سيقوم الناخبون الذين سجلوا بياناتهم للتصويت في العاصمة باريس في مقر السفارة نفسه الكائن بالدائرة ال(16) بالعاصمة الفرنسية.


أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق