الاثنين، 30 ديسمبر 2013

أطباء الأقصر يشاركون في إضراب يناير ويؤكدون تمسكهم بكادر المهن الطبية

نقابة الأطباء

نقابة الأطباء



دعت نقابة الأطباء الفرعية بمحافظة الأقصر أعضائها للمشاركة في الإضراب الجزئي المنتظر تنظيمه يومي 1 و8 من شهر يناير المقبل .


وقالت النقابة في بيان لها ، اليوم الإثنين ، أنه سيتم استثناء أقسام الطوارئ والعناية المركزة والحضانات والغسيل الكلوي وأن يقتصر الإضراب علي العيادات الخارجية والعمليات الباردة بجميع المستشفيات العامة والمركزية والتأمين الصحي ووحدات الرعاية الأساسية علي أن يتخذ فيما بعد إجراءات تصعيدية تتخذها النقابة العامة .


وأكد البيان علي أن المريض غير مستهدف بهذا الإضراب ويجب مساعدته قدر المستطاع وأن نقابة الأطباء ستتكفل بحماية الأطباء خلال ممارسة حقهم في الإضراب وتوصيل رسائلهم للمسئولين .


من جانبه قال الدكتور أحمد حمزة نقيب أطباء الأقصر نحن متمسكون بمشروع قانون كادر المهن الطبية الذي أقرته الجمعية العمومية التي عقدت في أبريل 2012، وتمت الموافقة عليه بمجلس الشوري مبدئيًا في شهر يونيو 2013 .


وأشار حمزة إلي أن مجلس النقابة عقد اجتماعا طارئًا، الجمعة، أعقبه اجتماعًا مع مجلس النقابات الفرعية لبحث الاستعداد لإضراب يومي 1 و 8 يناير المقبل .


وأضاف أن مجلس النقابة العامة للأطباء ومجالس النقابات الفرعية جددوا رفضهم لحزمة الحوافز التي تنوي وزارتي الصحة والمالية تطبيقها موكدين أنها مجرد مُسكّن للوضع لا يرقى لكونه حل جذري لمطالب الأطباء و يحقق طموحاتهم .






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق