الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

محافظ الجيزة: إعلان حالة الطوارىء بالمستشفيات لحين الانتهاء من الاستفتاء

قررت محافظة الجيزة إعلان حاله الطوارىء بجميع المستشفيات والادارات الصحية على مستوى المحافظة لحين الاستفتاء على الدستور ، وذلك فى اطار تفعيل القرار الوزارى فى هذا الشان .


الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة



وأعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تشكيل غرفه طوارىء بالمحافظة لمتابعة أداء المستشفيات وحل المشاكل التى تحدث أولاً بأول ، والتواصل مع مديرية الصحة للوقوف على معدلات الاداء بالمستشفيات الى جانب التنسيق مع مديرية الامن لمواجهة أى ظروف طارئة تحدث بالمستشفيات .


كما قرر المحافظ صرف حافز إثابة للاطباء والممرضات الملتزمين تحفيزاً لهم على أستمرارهم فى العمل على خلفية إعلان الاطباء الاضراب عن العمل يومى 1 و 8 يناير القادم .


جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ مع المجلس الاقليمى للصحة بحضور نائبى المحافظ اللواء أسامة شمعة ، واللواء محمود عشماوى ، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ، والدكتور محمود هريدى وكيل وزارة الصحه بالجيزة ، ومحمد الشعار وكيل وزارة التامينات والشئون الاجتماعية ، وأعضاء المجلس.


وأكد الدكتور على عبد الرحمن فى تصريح له اليوم أن المحافظة سوف تساهم فى التعاقد مع كبار السن من الاطباء المتقاعدين خلال يومى الاضراب أذا لزم الامر ذلك.


وقال الدكتور محمود هريدى وكيل وزارة الصحه بالجيزة إن هناك خطه عمل تم وضعها للتعامل مع الاضراب حيث تم توزيع الاطباء على الاقسام لاستقبال الحالات الحرجة وأستقبال المرضى باقسام الطوارىء وتوفير صيدليه للطوارىء ، كما أكد أنه سيتم عمل تقرير يومى خلال الاضراب بأعداد المرضى التى تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم لها ، مشيراً الى عدم تحويل الحالات خارج مستشفيات الجيزة .

كما قرر الدكتور على عبد الرحمن صرف 15 الف جنيه شهرياً لتمويل النوبتجيات الاطباء المستشارين المتعاقدين بمستشفيات الواحات البحرية ، وكلف محمد الشعار وكيل وزارة التامينات والشئون الاجتماعية بالجيزة بتحفيز الجمعيات الاهلية التى يوجد بها مراكز صحية وطبية .


ونفى وكيل وزارة الصحة حدوث أى إضراب فى عيادات الاسنان ، مؤكداً أنها مستمرة فى العمل لخدمة المرضى وأشار الى أن أدوية الطوارىء الموجودة بصيدليات المستشفيات على مستوى المحافظة تكفى لمدة 6 أشهر .


وقال الدكتور عبد المنعم الجيش مدير مرفق الاسعاف بالجيزة أن المرفق مستعد بعربات الاسعاف خلال يومى الاضراب بكافة الوسائل للمساعدة حال حدوث أى ظروف طارئة.


أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق