الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

وزير الري يناقش غدا قضية “سد النهضة” بأثيوبيا مع كتاب مصر قبيل سفره للخرطوم

الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري

الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري



يعقد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري لقاء ، غدا الأربعاء ، مع كبار الكتاب المصريين قبيل سفره لرئاسة وفد مصر في مفاوضات سد النهضة المقرر عقدها بالعاصمة السودانية الخرطوم يومى 5 و 6 يناير المقبل.


ويحضر اللقاء لفيف من كبار الكتاب والمفكرين من بينهم الشاعر فاروق جويدة والأساتذة صلاح منتصر ومكرم محمد أحمد وصلاح عيسى وعبد المنعم سعيد وسكينة فؤاد ومفيد فوزي وعباس الطرابلي .


وصرح وزير الري بأن اللقاء يهدف إلى إطلاع كبار الكتاب في مصر على آخر المستجدات بخصوص ملف سد النهضة لطرح الموقف الحالي ومسار التفاوض والاسترشاد بآراء المفكرين في الجولة الجديدة من التفاوض.


وأكد عبد المطلب أنه سيحرص علي عقد هذا اللقاء على فترات دورية ليكون بمثابة صالون مائي سيتم طرح القضايا الهامة خلاله لأن المياه أصبحت تتصدر قائمة الاهتمامات المصرية وتشكل أحد أكبر الشواغل لرجل الشارع المصري حاليا كما أن البعد الثقافي للمياه لا يمكن إهماله أو تجاهله .


وأشار إلى أن اللقاءات القادمة ستشهد دعوة قادة الرأي وكبار الكتاب الذين لم تتح الفرصة لدعوتهم جميعا لحضور هذا اللقاء.

كان وزير الري قد افتتح الليلة الماضية معرض بيوت النيل للرسوم الزيتية بدار الأوبرا والذى يحمل عنوان “بيوت النيل” ، وقال عبدالمطلب “إن رعايته وحضوره للمعرض الفني يأتيان انطلاقًا من رؤية الوزارة للتعامل مع المياه من جميع أبعادها وجوانبها” ، مشيرًا إلى أن مثل هذه الفعاليات ليست ذات بعد اجتماعي أو اقتصادي فقط، لكن لها بعدها الثقافي الذي يدعو للتعاون والإخاء بين جميع الحضارات والثقافات التي يحتضنها نهر النيل.


ويضم المعرض عدداً من اللوحات الفنية التي تعبر عن روح نهر النيل من خلال ريشة الفنان أحمد عبدالجواد، عضو نقابة الفنانين التشكيليين، والذي أقام عدداً كبيراً من المعارض الفنية منذ عام 1979 وله اهتمامات خاصة بنهر النيل.


أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق