الاثنين، 30 ديسمبر 2013

احتفالية خاصة بكنيسة القديسين فى الذكرى الثالثة لشهداءها

تقيم كنيسة القديسين بالاسكندرية اليوم الاثنين احتفالية خاصة لإحياء الذكرى السنوية الثالثة لشهداء الكنيسة حيث تم توجيه الدعوة إلى عدد كبير من المسؤولين والسياسيين والقيادات الدينية.


وأكد القمص رويس مرقس وكيل عام كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية رئيس مجمع الكهنة أن البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية سيغيب عن حضور الاحتفال لانشغاله بأمور الكنيسة، ووصوله من رحلة رعوية بالخارج.


وأشار مرقس إلى أن كنيسة القديسين ستقيم نهضة روحية لمدة ٣ أيام “الأحد والاثنين والثلاثاء” بمناسبة إحياء الذكرى السنوية الثالثة لشهداء الكنيسة وستتم إقامة صلاة روحية مساء اليوم الاثنين يترأسها القمص داوود لمعى، راعى كنيسة السيدة العذراء بمصر الجديدة، أحد الكهنة المشهورين فى الكنيسة القبطية، على أن يترأس هو شخصياً صلاة روحية، مساء غد الثلاثاء، بمقر الكنيسة.


ونوه إلى أن الأنبا كيرلس أفامينا، الأسقف العام، رئيس أساقفة دير مار مينا العجايبى، سيترأس القداس الجنائزى الرئيسى، الأربعاء المقبل، على قبر الشهداء بمقر دير مار مينا بغرب الإسكندرية.


واضاف انه تم توجيه الدعوة للعديد من الشخصيات من بينها اللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية، قائد المنطقة الشمالية العسكرية واللواء أمين عز الدين مدير الأمن، والناشط السياسى جورج إسحاق والمستشارة تهانى الحبالى والسفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، رئيس حزب المؤتمر وحمدين صباحى والسيناريست محمد العدل والدكتور محمود العلايلى ومصطفى الجندى وهالة مصطفى وهشام صادق أستاذ القانون الدولى فى جامعة الإسكندرية، بالإضافة إلى وفود من الأزهر الشريف والأوقاف والطوائف المسيحية الأخرى والمحامين والإعلاميين.

المصدر: وكالات






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق