السبت، 31 مايو 2014

المتحدث باسم مجلس الوزراء يرحب بتصريحات وزير خارجية الإمارات حول دعم مصر

المتحدث باسم مجلس الوزراء حسام القاويش


رحب المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بتصريحات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة والتى أشار فيها إلى أن بلاده ستواصل دعم مصر ماليًا وأن الإمارات لديها خطة لإنعاش الاقتصاد المصري ووضعه على المسار الصحيح.


وقال السفير حسام القاويش فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط الليلة أن مصر تقدر مواقف الأشقاء فى دولة الإمارات ووقوفها إلى جانب مصر ومساندتها الدائمة لمصر، مؤكدًا أن ذلك هو المتوقع من أشقاء أعزاء على مصر وشعبها الذى لن ينسى من يقف إلى جواره فى أوقات الشدة .


وأوضح السفير القاويش أن التعاون المصرى الإماراتى كان محل بحث خلال زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأخيرة للإمارات ومباحثاته مع كبار رجال الدولة هناك ، حيث كانت توجهاتهم إيجابية وركزت على أوجه التعاون المختلفة بدرجة أكبر خلال المرحلة المقبلة خاصة فى المحور الاقتصادى .


وكان الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات قد أكد في مؤتمر صحفي عقد بأبوظبي على هامش زيارة نظيره الألماني أن الإمارات تتوقع المزيد من الاستقرار فى مصر بعد المؤشرات التى أشارت إلى فوز المشير عبد الفتاح السيسى بانتخابات رئاسة الجمهورية وأن الإمارات ستواصل دعم مصر ماليًا٠


وأضاف إن الإمارات تريد شركاء دوليين لدعم جهودها لإصلاح الاقتصاد المصري المتعثر، وانهم يبحثون عن شركاء من كافة أنحاء العالم سواء شركاء كألمانيا أو مؤسسات مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي”.


واوضح الشيخ عبد الله فى تصريحاته أن المرحلة المقبلة ستكون مختلفة، وأشار إلى أن المرحلة السابقة كانت فترة انتقالية لكن المرحلة التالية ستشهد المزيد من الاستقرار.


أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق