الجمعة، 30 مايو 2014

مبعوث «بوتين»: فوز السيسي طبيعي والشعب المصري لن يقبل بديكتاتور جديد

ميخائيل مارجيلوف

أعلن ميخائيل مارجيلوف رئيس لجنة الشئون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي ( المجلس الأعلى للبرلمان )، الممثل الخاص للرئيس الروسي للتعاون مع دول أفريقيا، أن نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في مصر تعد باستمرار تطوير العلاقات الثنائية مع روسيا الاتحادية.


وقال في تصريحات نشرتها وكالة أنباء ” إيتار ــ تاس ” صباح اليوم الجمعة : ” إن فوز السيسي في الانتخابات يعد بالاستمرار في تطوير العلاقات بين روسيا ومصر ، لافتا إلى أن السيسي صرح خلال لقائه مع الرئيس بوتين أثناء زيارته إلى موسكومؤخرا بأن مصر مستعدة لتطوير العلاقات مع روسيا في شتى المجالات ذات المنفعة المشتركة” .


وأضاف مارجيلوف : ” أن الهبات الجماهيرية الأولى فى مصر كانت موجهة لإحلال العدالة والإصلاحات الاقتصادية، ومكافحة الفقر والبطالة وضد فساد الديكتاتوريين الملتصقين بكراسيهم، ولم ينجح الإسلاميون في مصر بتلبية تطلعات الشعب هذه”.


وأشار إلى ” أن الإسلاميين يحاولون التشبث بالسلطة ويستخدمون لهذا الغرض أساليب عدة بما في ذلك الأساليب الإرهابية” . وكمثال أشار مارجيلوف إلى الأحداث في ليبيا، مؤكداً الحاجة الى وجود سلطة قوية هناك للانتصار على فوضى الإسلاميين وعلى الإرهاب.


واعتبر رئيس لجنة الشئون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي أن فوز عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المصرية في الظروف الراهنة التي تمر بها مصر هو أمر طبيعي.


وفي رد على سؤال حول احتمال قيام ديكتاتورية عسكرية في عهد رئيس مصر الجديد ، استبعد مارجيلوف حدوث ذلك. وقال : ” إن السيسي لم يعلن حرباً ضد الإخوان المسلمين بشكل عام، بل ضد المجموعات الإرهابية الإسلامية المنظمة ، لافتا إلى أن “الربيع العربي” أيقظ الجموع المصرية ومع ظهور أول بوادر الديكتاتورية تصبح البلاد مهددة “بساحة تحرير جديدة”، والتي تحتفل اليوم بفوز عبد الفتاح السيسي”.


أ.ش.أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق