الجمعة، 30 مايو 2014

وزيرة البيئة:تعميم تجربة فصل المخلفات من المنبع بجميع احياء الجيزة حال نجاحها

الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة

الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة



اطلقت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة صباح اليوم مبادرة فصل المخلفات من المنبع بحى امبابة وذلك بعد تطبيقها بالدقى والعجوزة.


وصرحت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة انه بافتتاح المرحلة الثانية اليوم من المبادرة بامبابة يكون قد تم تطيقها ب3 احياء بالجيزة هى الدقى والعجوزة وامبابة..معلنة انه فى حالة نجاحها وهم حريصون فى الاصل على انجاحها سيتم تعميمها على باقى احياء الجيزة .


وقالت وزيرة البيئة انه تم تطبيق التجربة بحى امبابة على مرحلتين نظرا لكثافة السكان بالمنطقة والعمل على تكثيف التوعية الخاصة بالمواطنين وتعريفهم بالتجربة.


وأضافت اسكندر انه تم اختيار هذه الاحياء كونها مناطق غير مخدومة بشركات نظافة خاصة أو أجنبية ويتفاوت بها مستوي الدخل وليتم تطبيق تلك المنظمة بالاعتماد على اصحاب المهنة الاساسيين ( جامعى القمامة ) الذين لديهم الخبرة العملية فى ذلك المجال كما تعمل الوزارة على تطويرهم مؤسسياً ومالياً لتمكينهم من تأدية هذه الخدمة المتميزة للمواطن، وفي الوقت ذاته الوفاء بالتزاماته تجاه الدولة من دفع ضرائب وتأمينات للعاملين.


وقامت الدكتورة ليلى اسكندر والدكتور على عبدالرحمن بجولة بعدد من الشوارع للتأكد من عمل التوعية الخاصة بهذه المنظومة والتعرف على اهم المشاكل التى واجهت العمال او المواطنين حيث قامت الوزيرة والمحافظ بجولة فى شوارع مساكن القومية العربية والبوهى والوحدة .


ا ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق