السبت، 31 مايو 2014

الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة الثني : الشعب الليبي يمثل الشرعية الوحيدة للبلاد

الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبد الله الثني


أكدت الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة ” عبد الله الثني ” إن “الشعب الليبي يمثل الشرعية الوحيدة للبلاد وهو يخاطب الذين يستمعون لصوته ويحترمون إرادته”.


وثمنت الحكومة في بيان أصدرته أمس السبت إصرار الشعب الليبي على بناء دولة القانون والمؤسسات وتحقيق الأهداف التي ضحى من أجلها شهداء الثورة.


وعبرت الحكومة عن اعتزازها بالرجال والنساء وشباب ليبيا الذين لبوا نداء المظاهرة أمس وخرجوا في كافة ربوع ليبيا داعمين للجيش والشرطة ومنددين بالارهاب ومطالبين ومنادين بدولة القانون واحترام مؤسسات القضاء”.


وعاهدت الحكومة المؤقتة الشعب الليبي على أن تكون “منصة” لإسماع صوته ملبية لندائه وأن تعمل على خدمته مهما كانت التحديات.


وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال عبدالله الثني قد اكد خلال لقائه أمس الأول مع قناة “ليبيا لكل الأحرار” أن حكومته مستمرة في تصريف الأعمال لحين فصل المحكمة العليا بدستورية وصحة تعيين معيتيق من قبل المؤتمر الوطني العام.


يذكرانه في بداية مايو الجاري، تم اختيار معيتيق رئيسا للحكومة، في جلسة برلمانية سادتها الفوضى، وقال خلالها بعض النواب إنه تم اختياره بالقوة، وإن الجلسة رفعت، ولم يتحصل معيتيق إلا على 113 صوتا من أصل 120 كانت مطلوبة لاختياره.


وكانت حكومة رئيس الوزراء الليبي الجديد، أحمد معيتيق ، قد أدت اليمين القانونية أمام رئيس المؤتمرالوطني العام نوري أبوسهمين، الأسبوع الماضي .


يذكر أن عز الدين العوامي، النائب الأول لرئيس البرلمان الليبى ، كان قد طالب رئيس حكومة تسيير الأعمال، عبد الله الثني، بالاستمرار في أداء عمله بشكل طبيعي بعد الحصول على فتوي قانونية من وزارة العدل تفيد ببطلان عملية تكليف معيتيق بتشكيل الحكومة.

أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق