الجمعة، 30 مايو 2014

انطلاق الحملة الرسمية لاستفتاء استقلال أسكتلندا عن التاج البريطاني

علم أسكتلندا


انطلقت رسميا الحملة في اسكتلندا للاستفتاء على استقلال البلاد عن المملكة المتحدة الذي من المقرر إجراؤه في الثامن عشر من سبتمبر المقبل.


وذكرت قناة (يورونيوز) الإخبارية أنه من المتوقع أن تخرج النتيجة لصالح التصويت بالموافقة على الاستقلال ، وبفارق ضئيل عن الرأي الآخر.


ويذهب الاسكتلنديون إلى مكاتب الاقتراع للتصويت بـ”نعم” أو بـ”لا” على استقلال البلاد ، وأمام الطرفين من المؤيدين والمعارضين فترة ستة عشر أسبوعا للعمل فى الحملات الدعائية.


ونقلت (يورونيوز) عن بلير جينكس المدير التنفيذي للحملة الداعية للتصويت بـ”نعم” في الاستفتاء ” إن الحملة سعيدة بما وصلت إليه ، وأعتقد في أن كل الطاقات وكل الأفكار هي في صف التصويت بنعم”.


وعلى الجانب الآخر ، ينشط المؤيدون للبقاء تحت التاج البريطاني تحت شعار (معا أفضل) بمدينة “جوفان هيل” ويقومون بتوزيع المنشورات على المواطنين لإقناعهم بإيجابيات البقاء مع بريطانيا بعد وحدة لاتزال مستمرة منذ 307 سنوات.


ويقول منسق الحملة بلير ماكدوجال ” أنا متأكد من الفوز ، وليس فقط القول إن باستطاعتنا الفوز ، أعتقد أننا سنفوز لأن الناس تفضل التمتع بمميزات الاندماج ، فالبرلمان الأسكتلندي قوة كبرى وجزء من شئ أكبر ، وأعتقد


أيضا أننا الوحيدون الذين يقدمون لأسكتلندا الافضل “.


ويجمع الساسة البريطانيون على رفض استقلال أسكتلندا، ولوحوا بعواقب اقتصادية سلبية قد تعصف بأربعة ملايين أسكتلندي ، فيما أكد الائتلاف الحكومي المحافظ البريطاني أن أسكتلندا كجزء من بريطانيا قوية وغنية.

أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق