السبت، 31 مايو 2014

إقليم جنوب الصعيد الثقافى يشارك فى حفل تكريم “الضوى” لفوزه بالشارقة للابداع‎

الشارقة للإبداع

الشارقة للإبداع



شاركت جيهان مصطفى ، مدير إقليم جنوب الصعيد الثقافي ، فى حفل التكريم الذى اقامة نادي أدب الأقصر للأديب الضوي محمد الضوي بمناسبة فوزه بالمركز الأول لجائزة الشارقة للإبداع العربي الدورة الـ١٧ عن مسرحيته الشعرية “في حضرة الحيرة.


وحضر حفل التكريم لفيف من أدباء مصر فى مقدمتهم الشاعر اشرف البولاقى والاديب بكرى عبد الحميد.


وسبق للضوي الفوز بعدد من الجوائز الأدبية كان من أهمها جائزة الشاعر عبد الله باشراحيل 2009، وتكريم ملتقى الشارقة للشعراء الشباب ضمن 30 شاعرا مصريا 2010، والجائزة المركزية لهيئة قصور الثقافة عن ديوان “وربما أكثر” في 2011، وجائزة بهاء طاهر الأدبية عن اتحاد كتاب مصر 2013، ثم أخيرا جائزة الشارقة للإبداع العربي المركز الأول عن مسرحيتي الشعرية “في حضرة الحيرة 2014.


نشر له من قبل ديوان “وربما أكثر” عن مركز عماد قطري للثقافة والإبداع 2012، وله تحت الطبع: (على باب غرفتك المستعارة) و(إثرَ بلطةٍ في القلب) وهما ديوانا شعر..

ويتناول النص حياة الأديب والفيلسوف العربي الكبير أبي حيان التوحيدي، وحيرة أبي حيان التي لا تقف عند حدود حيرته في استخدام اللغة بل تتجاوز هذا لحيرته في علاقاته بالآخرين علاقته بالسلطة بالصدق بالحق بالخير والجمال بالعالم وبجدوى العلم، كذلك حيرته في تقبّل ذاته ومحبتها، من هنا فإن الكتابة عن أبي حيّان، وفي حضرته هي كتابة “في حضرة الحيرة”.






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق