الجمعة، 30 أغسطس 2013

الجبهة الداخلية بإسرائيل تطالب بالانتقال لحالة الطوارئ حتى الأحد المقبل

طالبت وزارة حماية الجبهة الداخلية الإسرائيلية السلطات المحلية فى عموم إسرائيل بضرورة الانتهاء من استعداداتها لمواجهة حالة الطوارئ، حتى يوم الأحد القادم، وذلك تحسباً لأى تهديد من جانب سوريا المهددة بضربة عسكرية أمريكية وغربية محتملة.



وفى بيان للوزارة نشرته وسائل إعلام إسرائيلية مختلفة، اليوم الجمعة، قالت فيه، "من الواجب على السلطات المحلية الانتهاء من إجراءات الحالة العادية والانتقال إلى حالة الطوارئ، خلال فترة قصيرة جداً لا تتجاوز يوم الأحد القادم".



وطالب التعميم الذى نشرته صحيفة "يديعوت أحرنوت"، السلطات ذاتها، بإجراء فحص شامل لجميع الجهات والأجهزة ذات العلاقة بحالات الطوارئ، استعداداً لمواجهة أى تصعيد أمنى محتمل.



كما طالب وضع الجمهور الإسرائيلى فى كافة التفاصيل الخاصة بحالة الطوارئ القائمة.



وكانت قيادة الجبهة الداخلية قد أجرت أمس، اجتماعاً موسعاً لفحص الجاهزية لدى الجبهة، وقدرتها على مواجهة أى تصعيد محتمل فى المنطقة.



وتشهد المدن الإسرائيلية حالة من التأهب القصوى، منذ الحديث عن احتمال توجيه ضربة عسكرية غربية لسوريا بعد تقارير تحدثت عن استخدام نظام بشار الأسد الأسلحة الكيماوية فى قصفه لغوطتى ريف دمشق الأربعاء قبل الماضى، والتى أسفرت عن مقتل أكثر من 1500 شخص، جلهم من النساء والأطفال، وهو ما ينفى النظام مسئوليته عنه.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق