الجمعة، 30 أغسطس 2013

تايلاند تعتقل فيتناميين مشتبه بتورطهما فى تهريب العاج

ذكر مسئولون اليوم "الجمعة" أن الشرطة التايلاندية تمكنت من إلقاء القبض على فيتناميين اثنين مشتبه بتورطهما فى محاولة تهريب أكثر من 100 كيلوجرام من العاج الأفريقى إلى كمبوديا عبر بانكوك.



وقال وكيل المدير العام لمصلحة الجمارك، يوتانا يمجورند، "هذه هى المرة الأولى التى نقوم فيها بالقبض على آسيويين تم استخدامها لتهريب العاج الأفريقى إلى آسيا"، كما أضاف أن المحاولات السابقة لتهريب العاج كان يتم فيها عادة استخدام مواطنين أفارقة كتجار.



وألقى القبض على فام نجوك توان وزوجته فام ثى كيم تشى أمس الخميس فى مطار سوفارنابومى بعد أن عثر مسئولو الجمارك على قطعة منحوتة مكونة من 23 نابا لأفيال أفارقة داخل أربع حقائب خاصة بهما.



ووصل الزوجان، اللذان يواجهان أقصى عقوبة قد تصل إلى السجن لمدة أربع سنوات فى حال ثبوت تهمة التهريب والتجارة فى الأنواع المهددة بالانقراض، إلى بانكوك على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الأثيوبية قادمة من أنجولا.



وتقدر قيمة المضبوطات التى تبلغ 105 كيلوجرام من العاج تم تقطيعها إلى قطع يبلغ طول الواحدة 30 سنتيمترا وبالإضافة إلى أشكال كروية محفورة ليتم استخدامها فى صنع قلادات، بحوالى 16 مليون باهت (500 ألف دولار)، حسبما ذكر يوتانا.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق