الجمعة، 30 أغسطس 2013

السلطات الصينية تحاكم مسئولا سابقا بالحزب الشيوعى تلقى رشاوى وفساد

بدأت المحكمة الشعبية المتوسطة لمدينة شيآن عاصمة مقاطعة شنشى اليوم الجمعة محاكمة يانج دا تساى المدير السابق لإدارة سلامة العمل بالمقاطعة الواقعة شمال غربى الصين، بتهمة تلقى رشاوى وحيازة كمية ضخمة من الممتلكات مجهولة المصدر، ما أثار ردود فعل شعبية غاضبة، خاصة عندما ظهر بصور مبتسما خلال تحطم حافلة كبيرة العام الماضى.



وذكر البيان الصادر بشأن القضية أن يانج يواجه اتهامات بحيازة كمية ضخمة من الممتلكات عن طريق مصادر مجهولة والتى توازى قيمتها 11.77 مليون يوان (نحو 1.9 مليون دولار أمريكي) ولم يتمكن أيضا من تحديد المصادر التى حصل بها على 5 ملايين يوان من الممتلكات.



كان يانج قد أثار غضب الرأى العام الصينى بعد تصويره وعلى وجهه ابتسامه عريضة أثناء تفقد موقع الحادث المرورى الذى خلف 36 قتيلا فى 26 أغسطس العام الماضى، حيث اعتبر تعبير وجهه غير متعاطف، ما أثار غضبا عارما فى كافة الأوساط الشعبية والإعلامية، إضافة إلى ظهوره وهو يرتدى ساعات يد باهظة الثمن ما أكسبه لقب "رجل ساعات اليد".



وعقب إجراء تحقيق مبدئى، تم فصل يانج من منصبه كعضو فى لجنة فحص الانضباط الفرعية بالحزب الشيوعى الصينى فى شنشى وكذا كرئيس لإدارة سلامة العمل هناك فى سبتمبر 2012، كما طرد من الحزب الشيوعى الصينى وحولت قضيته إلى السلطات القضائية فى فبراير هذا العام بتهمة تورطه فى انتهاكات خطيرة للانضباط ويشتبه فى ارتكابه جرائم خلال توليه منصبه.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق