السبت، 31 أغسطس 2013

64% من الفرنسيين يعارضون مشاركة بلادهم فى العملية العسكرية ضد سوريا

عالم داخل

صورة وتعليق: اشتباكات سورية – صورة أرشيفية

64% من الفرنسيين يعارضون مشاركة بلادهم فى العملية العسكرية ضد سوريا

باريس (أ.ش.أ)

كشف استطلاع للرأى عن أن غالبية المواطنين الفرنسيين يعارضون مشاركة بلادهم فى العملية العسكرية المحتملة ضد نظام الرئيس السورى بشار الأسد.



وذكر الاستطلاع الذى أجراه معهد "بى فى أه" الفرنسى والذى أعلنت نتائجه اليوم، السبت، أن 64% من الفرنسيين لا يوافقون على مشاركة باريس فى التدخل العسكرى المحتمل ضد سوريا والذى بات وشيكا بحسب التصريحات الصادرة من كل من الولايات المتحدة وفرنسا.



وبحسب الاستطلاع، فإن 37% من الفرنسيين يخشون من أن تتمخض تلك العملية عن انزلاق سوريا نحو نظام إسلامى، فيما يرى 35% أن التدخل العسكرى من شأنه أن يشعل المنطقة، و22% يتوقعون ألا تغير تلك العملية العسكرية فى وضع الشعب السورى الذى يعانى منذ أكثر من عامين.



وأضاف الاستطلاع، أن 17% من الفرنسيين يرون أن هناك عدم كفاية فى الأدلة حول ارتكاب النظام السورى للمجزرة الكيميائية التى وقعت فى الحادى والعشرين من الشهر الجارى بريف دمشق، فى الوقت الذى يخشى 18% من المواطنين الفرنسيين أن تؤدى العملية العسكرية المحتملة إلى اعتداءات وأعمال انتقامية يقوم بها النظام السورى والحلفاء ضد المصالح الفرنسية.



وجرى استطلاع الرأى الذى قام به معهد "بى فى آه" على عينة عشوائية ضمت 1010 مواطنين (بنظام الكوتة) وذلك أمس وأول أمس عبر الهاتف والإنترنت.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق