الجمعة، 30 أغسطس 2013

سفينة حربية أمريكية سادسة تتواجد فى شرق البحر المتوسط كإجراء وقائى

صرح مسئولون دفاعيون أمريكيون فى ساعة متأخرة من مساء الجمعة بأن سفينة حربية أمريكية سادسة تعمل الآن في شرق البحر المتوسط قرب خمس مدمرات أمريكية مزودة بصواريخ كروز يمكن ان توجه قريبا ضد سوريا في إطار ضربة"محدودة ودقيقة."



وشدد المسئولون على أن سفينة الإنزال البرمائي سان انطونيو التي يوجد على متنها عدة مئات من أفراد مشاة البحرية موجودة في المنطقة لسبب مختلف وانه لا توجد خطط لا نزال مشاة البحرية برا في إطار أي عمل عسكري ضد سوريا.



وقال أحد المسئولين إن دخول سان انطونيو البحر المتوسط كان مقررا منذ فترة طويلة ولكن مسئولين رأوا أن من الحكمة إبقاء السفينة في شرق البحر المتوسط قرب المدمرات في ضوء الوضع الراهن ، وقال مسئول "تم الإبقاء عليها هناك كإجراء وقائي."



وقال المسئولون الدفاعيون إن السفينة عبرت قناة السويس يوم الخميس من البحر الأحمر وتلقت أوامر جديدة أمس الجمعة بالبقاء في شرق البحر المتوسط قرب المدمرات ، وسان انطونيو إحدى ثلاث سفن تحمل 2200 جندي من مشاة البحرية في سادس مهمة لها بالمنطقة حول شبه الجزيرة العربية.



ونشرت إدارة الرئيس باراك أوباما يوم الجمعة أدلة قالت أنها تظهر ان الحكومة السورية استخدمت أسلحة كيماوية ضد المدنيين. وأوضحت أمس الجمعة أنها ستعاقب الرئيس بشار الأسد على هذا الهجوم"الوحشي والفظيع" التي تقول أنها أدى الى قتل أكثر من 1400 شخص في دمشق الأسبوع الماضي.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق