الجمعة، 30 أغسطس 2013

نيجيريا تؤكد اختطاف ومهاجمة 64 سفينة على سواحلها فى 3 أشهر

أكدت وزيرة البترول النيجيرية ديزانى اليسون مادوكى اختطاف ومهاجمة 64 سفينة بالقرب من السواحل النيجيرية وبالتحديد فى منطقة خليج غينيا، بينها 55 سفينة غير مرخص لها العمل فى المنطقة، خلال الأشهر الثلاثة الماضية.



وقالت مادوكى، فى ختام مؤتمر نظمته البحرية النيجيرية عن القرصنة بخليج غينيا، بحضور مسئولين من بحرية بعض الدول الأفريقية ودول أخرى، إن اختطاف السفن والقرصنة وسرقة البترول المنتشرة فى خليج غينيا وعلى السواحل النيجيرية يكلف البلاد مليارات الدولارات سنويا.



من جانبها، قالت وزيرة الدولة النيجيرية للدفاع اولوسولا ابادا، إن انعدام الأمن على السواحل وخاصة فى منطقة خليج غينيا، أضر باقتصاد الدول المطلة على الخليج، مطالبة المجتمعين بوضع استراتيجية للتصدى لأعمال القرصنة وسرقة البترول.



ووقعت القوات الجوية النيجيرية مؤخرا مذكرة تفاهم مع هيئة السلامة البحرية للتنسيق حول محاربة القرصنة على السواحل النيجيرية، والتصدى لسرقة البترول الخام التى انتشرت خلال الأعوام الماضية بجنوب نيجيريا، حيث ذكر مصدر فى الهيئة أن المذكرة تنص على نشر طائرات ومعدات مراقبة حديثة لمطاردة القراصنة ومنعهم من اختطاف السفن والتصدى للصوص الذين يقومون بسرقة البترول الخام من منطقة دلتا النيجر بجنوب البلاد.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق