الجمعة، 30 أغسطس 2013

دبلوماسى إثيوبى: ضحينا بالكثير لحماية أرض الصومال من "الإرهاب"

قال القنصل الإثيوبى العام بأرض الصومال "برهى تسفاى"، إن بلاده ضحت بالكثير لحماية أرض الصومال من "الإرهاب".



ونقل مركز "والتا" للمعلومات (مركز إثيوبى رسمى) عن تسافى قوله إن التعاون بين إثيوبيا وشعب أرض الصومال جعلها خالية من "الجماعات الإرهابية والعناصر المعادية للسلام"، مضيفاً أن بلاده ضحت بالكثير فى سبيل مساعدة شعب أرض الصومال وتحرير المنطقة من "الإرهابيين والجماعات المعادية للسلام"، بحسب قوله.



واعتبر أن "من مبادئ بلاده وثوابتها إحلال السلام فى القارة الإفريقية ومن هذا المنطلق تسعى إلى الحفاظ على السلام والاستقرار بالتعاون مع إدارة وشعب أرض الصومال".



وأعرب عن رغبة بلاده فى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع أرض الصومال خاصة فى قطاع التعليم، مشيراً إلى أنه سيعمل على تسهيل الإجراءات اللازمة لجذب المستثمرين الإثيوبيين إلى أرض الصومال، وتشجيع المستثمرين العاملين فى قطاع التعليم على الاستمرار.



يذكر أن جمهورية أرض الصومال أعلنت انفصالها من جانب واحد فى 18 مايو عام 1991، بعد انهيار الحكومة الصومالية المركزية، ولم تجد اعترافاً من قبل المجتمع الدولى حتى الآن.



وبينما تطالب الحكومة الصومالية بعودة أرض الصومال إلى الاتحاد مع كامل التراب الصومالى من خلال مفاوضات جارية معهم، يقول مسئولون فى أرض الصومال إن الهدف من المفاوضات هو التشاور مع حكومة الصومال بشأن التعايش السلمى بين البلدين واحترام حقوق الجوار.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق