الثلاثاء، 29 أبريل 2014

أمين حزب النور يطالب بانتخابات برلمانية مختلطة “ثلث للفردى وثلثان للقائمة”

امين عام حزب النور

امين عام حزب النور



طالب المهندس جلال مرة، الأمين العام لحزب النور بأن تكون الإنتخابات البرلمانية القادمة بالنظام المختلط بحيث يكون ثلث مقاعد مجلس النواب بنظام ” الفردى” والثلثين بنظام “القائمة “،مؤكدا على أهمية أن يصب قانون الانتخابات الجديد فى مصلحة الوطن وتعزيز التجربة السياسية التى تفتح الباب أمام رقى الأداء السياسى وتقطع الباب على عودة رأس المال الموجه ضد مصلحة مصر والذى يصب فى مصلحة فئة قليلة من أبناء الوطن .

جاء ذلك فى رسالة وجهها جلال مرة إلى اللجنة المنوط بها وضع قانون انتخابات مجلس النواب المقبل قال فيها : “أرجو ألا تكرسوا بهذا القانون لتقويض مكتسبات الثورة،ولا تفتحوا أبواب الظلام على مصر للمستبدين والمفسدين”.

وأضاف :إن الشعب والتاريخ لن يرحم أحدًا ساهم في عودة الأنظمة المستبدة التي نهبت ثروات الشعب ووضعته في هذا الموقف المؤلم وأوقفت مسيرة البناء والتقدم والرقي”.

وقال مرة: “لا تكونوا سببًا في إثارة القلاقل في الدولة المصرية, فالشعب المصري يريد الاستقرار ،وعدم اصدار قوانين تكون بعيدة عن واقع الشعب والدولة” .

يذكر أن لجنة تعديل قانون الانتخابات البرلمانية المشكلة بقرار من رئيس الجمهورية قررت تأجيل حسم النسب المخصصة للمقاعد الفردي والقائمة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، بعد أن أقرت النظام المختلط.


من ناحية أخرى زار وفد من منظمة كارتر لمراقبة الانتخابات مقر حزب النور الرئيسي بالعجوزة، مساء اليوم الثلاثاء؛ لمناقشة الانتخابات الرئاسية المقبلة .

وأشار “إيبي دوبونت”، المدير الفني المسئول بالمنظمة، إلى أن دور المنظمة يتمثل في متابعة عملية الانتخابات برمتها، وتقييمها وفقًا للمعاير الدولية .. مشيرا إلى أن لديهم قاعدة بيانات عن الدول المختلفة، كما أن لديهم فرصة جيدة لمتابعة الانتخابات حيث أنهم يتواجدون قبل العملية الانتخابية مما يمكنهم من متابعة الانتخابات بشكل جيد.

حضر اللقاء من حزب النور الدكتور شادي خضر، عضو اللجنة القانونية لحزب النور.


أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق