الأربعاء، 30 أبريل 2014

تعيين ماريو دافيد رئيسًا لبعثة الاتحاد الأوروبى لمتابعة انتخابات الرئاسة

قررت كاترين آشتون، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبى، تعيين ماريو دافيد عضو البرلمان الأوروبى رئيسًا لبعثة الاتحاد الأوروبى لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية المقرر إجراؤها يومى 26 و27 مايو المقبل.


ويأتى هذا فيما وصل للقاهرة يوم 18 أبريل الحالى فريق أساسى مكون من ثمانية من محللى وخبراء الانتخابات انضم اليهم 30 من المراقبين على المدى الطويل يوم 25 أبريل الجارى .


وذكر بيان لسفارة الاتحاد الأوروبى بالقاهرة اليوم أن 60 من المراقبين على المدى القصير سيتم نشرهم فى مصر يوم 21 مايو المقبل فيما سيكون عدد من المراقبين المحليين على المدى القصير من دبلوماسيى دول الاتحاد الأوروبى ووفد من البرلمان الأوروبى، جزءًا لا يتجزأ من بعثة متابعة الانتخابات الرئاسية .


وأضاف البيان أن بعثة الاتحاد الأوروبى لمتابعة الانتخابات الرئاسية فى مصر ستصدر بيانا أوليا بعد يوم الانتخابات بالإضافة لتقرير نهائى بعد أسابيع قليلة عقب إعلان النتائج النهائية للانتخابات .


يذكر أن نشر الاتحاد الأوروبى بعثة لمتابعة الانتخابات الرئاسية فى مصر ,جاءت استجابة لدعوة من السلطات فى مصر، ويطالب الاتحاد الأوروبي وما زال بانتخابات ذات مصداقية، وشفافية، تسمح للجميع بالمشاركة وفقا للمعايير الدولية.


وتعمل بعثة متابعة الانتخابات وفقا لمذكرة التفاهم المبرمة مع اللجنة الانتخابية الرئاسية ومع وزارة الخارجية، بشكل يسمح بالحركة دون عوائق للمراقبين في جميع أنحاء البلاد، فى ظل سماح الحالة الأمنية، فضلا عن الوصول إلى كل المحاورين السياسيين والقانونيين.


وتماشيا مع منهجية موحدة تستخدم في جميع أنحاء العالم، فإن بعثة متابعة الانتخابات هى بعثة مستقلة تجرى تقييمًا محايدًا للعملية الانتخابية على أساس المعايير ذات الصلة فى كل الانتخابات.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق