الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

الرئيس الصينى يبحث مع لاريجانى سبل تعزيز العلاقات الثنائية

بحث الرئيس الصينى شى جين بينغ، اليوم الأربعاء، مع رئيس البرلمان الإيرانى على لاريجانى، دفع العمل المشترك فى مجالات متعددة، والتعاون الثنائى والمصالح المشتركة للبلدين وانعكاساتها على السلام والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.



وقال الرئيس الصينى إن بلاده ستواصل معالجة العلاقات الثنائية من منظور استراتيجى وطويل الأجل.. معربا عن رغبته فى العمل مع إيران من أجل تطوير الصداقة التقليدية.. مرحبا بالتغييرات الإيجابية فى موقف إيران النووى.. مؤكدا أن بلاده ستواصل القيام بدور بناء فى السعى إلى تحقيق حل سلمى للقضية من خلال إطار عمل مجموعة 5+1 وهى (روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وألمانيا).



من جانبه، قال لاريجانى إن القيادة الإيرانية نجحت فى فتح فصل جديد فى العلاقات بين إيران والصين.. مؤكدا أن بلاده تولى أهمية للعلاقات مع الصين وتتوقع تعزيز التعاون فى مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة والاستثمار.



وكان كبير المشرعين الصينيين تشانغ ده جيانغ قد التقى مع رئيس البرلمان الإيرانى، فى وقت سابق اليوم، حيث وصف تشانغ العلاقات بين الصين وإيران بأنها تمر بمرحلة هامة مع تحقيق تعاون مثمر فى مختلف المجالات.



وأضاف المسئول الصينى أن التفاعلات بين المجلسين التشريعيين تمثل جزءا هاما فى العلاقات بين الصين وإيران، حيث تلعب دورا لا يمكن الاستغناء عنه فى تعزيز التفاهم المتبادل والتعاون بين شعبى البلدين فضلا عن العلاقات الثنائية.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق