الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

الخارجية الصينية تعرب عن تعازيها فى ضحايا حادث "تيان أن مين"

أعربت الخارجية الصينية مساء اليوم (الأربعاء) عن خالص تعازيها فى ضحايا تحطم السيارة فى ميدان "تيان أن مين" يوم أول أمس الاثنين، وتعهدت بتوفير المساعدة الضرورية لكافة الدول المعنية.



وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ فى بيان لها بشأن حادث تحطم السيارة الذى كان من بين ضحاياه 5 سائحين من بينهم 4 فليبينيين ويابانى، إن بلادها "تشعر بالحزن والأسف لهذا الحادث وتتقدم بخالص التعازى فى الضحايا الأبرياء ومواساتنا لعائلاتهم والمصابين".



وأوضحت هوا إن الحكومة الصينية قامت بأعمال إنقاذ فور وقوع الحادث وبذلت كافة الجهود من أجل إنقاذ المصابين وإخطار سفارات الدول المعنية فى بكين، كما تم تسهيل الزيارات للمصابين من جانب قناصل الدول المعنية، وأضافت أن الجانب الصينى سيواصل تقديم المساعدة الضرورية.



يذكر أن الشرطة الصينية كانت قد وصفت الحادث فى وقت سابق اليوم بأنه عمل إرهابى وتم اعتقال 5 من المشتبه فيهم، وأضافت أن سيارة جيب اقتحمت حشدا من الناس واشتعلت بها النيران أمام المنصة فى ميدان "تيان إن مين" بوسط العاصمة الصينية بكين ظهر أول أمس الثلاثاء مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 40 آخرين، ومن بين القتلى 3 أشخاص كانوا فى السيارة وسائحة فلبينية وسائح من مقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين.







المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق