الخميس، 31 أكتوبر 2013

واشنطن والأمم المتحدة تدعوان إلى ضبط النفس فى بنجلاديش

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، جميع الأطراف المعنية فى بنجلاديش إلى احترام سيادة القانون، وممارسة ضبط النفس والتعبير عن الرأى بشكل سلمى، فيما أعربت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم، الخميس، عن قلقها البالغ إزاء تزايد أعمال العنف جراء الصراع بين القوات المسلحة الموزمبيقية ومسلحين تابعين لحزب "رينامو" المعارض فى البلاد.



وقال الأمين العام، فى بيان أصدره المتحدث الرسمى باسمه صباح اليوم، الخميس، إنه يتابع بقلق موجة العنف الأخيرة التى أودت بحياة الكثيرين فى بنجلاديش، معربًا عن أمله فى أن تؤدى الخطوات الأخيرة إلى بدء حوار دائم وحث جميع الأطراف على ضمان إيجاد بيئة مواتية لإجراء انتخابات ذات مصداقية وسلمية.



من جانبها، قالت الخارجية الأمريكية، فى بيان لها، إن الولايات المتحدة الأمريكية شعرت بصدمة كبيرة حيال ما جرى من اشتباكات بين الطرفين فى إقليم "سوفالا" وامتداد الاشتباكات إلى مناطق أخرى خارج الإقليم، قائلة إن واشنطن تدين استخدام العنف فى الخلافات السياسية.



ودعت الخارجية الأمريكية جميع الأطراف إلى الإنهاء الفورى لهذه الأعمال التى وصفتها بـ"الوحشية" واتخاذ خطوات حاسمة وملموسة لإنهاء الاضطرابات.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق