الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

هولاند: سنبذل قصارى جهدنا لتحرير باقى الرهائن الفرنسيين حول العالم

أكد الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند اليوم الأربعاء، أن السلطات ستبذل قصارى جهدها لضمان تحرير الرهائن الفرنسيين السبع المختطفين فى العالم.



جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها أولاند بمطار فيلاكوبلاى العسكرى بالقرب من باريس لدى استقباله للرهائن الفرنسيين الأربعة الذين تم إطلاق سراحهم أمس الثلاثاء بعد اختطافهم منذ أكثر من ثلاثا سنوات بالنيجر.



ورحب الرئيس الفرنسى بالرهائن لدى عودتهم إلى الأراضى الفرنسية.. مشيدا بشجاعتهم خلال التجربة القاسية التى مروا بها على مدى ثلاثة أعوام.



كما حيا ما وصفه بـ"التضامن ونكران الذات" الذى عكست عائلات الرهائن السابقين.. مشيرا إلى أن هناك أيضا سبعة مواطنين فرنسيين مختطفين: اثنان فى منطقة الساحل، واحد فى نيجيريا وأربعة فى سوريا.



وأعرب أولاند مجددا عن امتنان بلاده لرئيس النيجر محمدو إيسوفو الذى قام، مع فريقه، الذين قاموا بالمفاوضات اللازمة للإفراج عن الرهائن.



وكان الرئيس الفرنسى قد إستقبل فى مطار "فيلاكوبلاي" العسكرى بالضاحية الباريسية الرهائن الفرنسيين الأربعة المفرج عنهم الثلاثاء بالنيجر بعد ثلاث سنوات من الاحتجاز.



ورافق الرهائن الأربعة الذين كانوا يعملون لحساب مجموعة "أريفا" وأحد فروع "فينشى" عند اختطافهم، فى رحلة عودتهم إلى العاصمة باريس وزيرا الخارجية والدفاع لوران فابيوس وجون إيف لودريان.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق