الخميس، 31 أكتوبر 2013

رئيسة كوريا الجنوبية تتعهد باستغلال جولتها لتعزيز التعاون مع أوروبا

تعهدت الرئيسة الكورية الجنوبية "بارك جيون هاى"، باستغلال جولتها القادمة إلى أوروبا لتوسيع العلاقات الاقتصادية مع الاتحاد الأوروبى، وتعزيز المصالح التجارية الكورية.



وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، أنه من المقرر أن تبدأ بارك جولتها يوم الأحد المقبل والتى تستمر 8 أيام، وتشمل فرنسا وبريطانيا وبلجيكا، وتعد أول جولة لها إلى دول غرب أوروبا منذ توليها منصب الرئاسة فى فبراير الماضى.



وتتزامن جولة "بارك" مع حلول الذكرى الخمسين لإقامة علاقات دبلوماسية بين كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبى، و130 عاما من العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية وبريطانيا.



وقالت بارك خلال لقائها الأسبوعى مع كبار المسئولين الكوريين "فى زيارتى لأوروبا أخطط لتنشيط التجارة مع الاتحاد الأوروبى أكبر كتلة اقتصادية فى العالم، والتى تشهد مؤخرا حالة من الانتعاش الاقتصادى ووضع الأساس لتوسيع نطاق الفرص المتاحة للشركات والمواطنين لدخول السوق الأوروبية".



وأشارت "بارك" إلى القدرات المتطورة لدول الاتحاد الأوروبى فى العلوم الأساسية، وتعزيزها الصناعات الإبداعية فى قطاعى الثقافة والإعلام، وتخطط إلى وضع الأساس لمزيد من التعاون فى تلك المجالات، وتعد واحدة من سياسات بارك هى بناء "الاقتصاد الإبداعى" التى ينتج فرص عمل جديدة من خلال الجمع بين العلوم والثقافة وغيرها من القطاعات.



وقالت إنها سوف تعزز بنشاط هذه العلاقات مع الاتحاد الأوروبى من خلال "دبلوماسية المبيعات"، وهو المصطلح التى استخدمته لوصف جهودها لتوسيع المصالح الاقتصادية والتجارية لكوريا الجنوبية فى الخارج.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق