السبت، 30 نوفمبر 2013

الحكومة الفلسطينية تطالب المعلمين بوقف الإضراب لبدء التفاوض


شددت الحكومة الفلسطينية على ضرورة وقف إضراب الاتحاد العام للمعلمين أولا كشرط للعودة مجددا إلى مائدة الحوار لمناقشة الخلافات بين الجانبين .


وقال وزير العمل الفلسطيني، أحمد مجدلاني، إنه لن يكون هناك أي حوار دون وقف الإضراب، وتابع: «أود أن أؤكد مرة أخرى أن الحكومة لن تتفاوض في ظل الإضراب كونه مخالفا للقانون، والتفاوض في ظل الإضراب أمر مخالف للقانون أيضا، يجب وقف الإضراب أولا وبعد ذلك يمكن أن نجلس ونتحاور».


ويستمر الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين في خطواته الاحتجاجية في إطار إضراب شامل بدأ من السبت وحتى الثلاثاء القادم، في ظل عدم التوصل إلى اتفاق مع الحكومة بخصوص القضايا العالقة، وينظم الإضراب بالتوازي مع الدعوة إلى اعتصام حاشد أمام مجلس الوزراء.


يأتي الإضراب بعد الاجتماع الوحيد، الذي عقد بين اتحاد المعلمين والحكومة، ولم يسفر عن أي تغيير في موقف الأخيرة إزاء شمل الإداريين والعاملين في الاتفاق الموقع بين الطرفين، حسبما أعلن الاتحاد.


وقال منظمو الإضراب إن النقطة الرئيسية، التي لا تزال عالقة هي رفع علاوة طبيعة العمل بمقدار 10% لكل العاملين في وزارة التربية والتعليم لما لهذه الوزارة من خصوصية وتميز عن باقي الوزارات الأخرى.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.



المصدر المصرى اليوم

0 التعليقات:

إرسال تعليق