الجمعة، 29 نوفمبر 2013

بابا الفاتيكان يزور الأراضى المقدسة العام المقبل والأردن أولى محطاته

قال وزير خارجية الفاتيكان المونسنيور دومينيك مامبرتى فى عمان، مساء أمس الجمعة، إن الزيارة المتوقعة للبابا فرنسيس إلى الأراضى المقدسة ستبدأ من الأردن العام المقبل.



ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن المونسنيور مامبرتى، الذى يقوم بزيارة إلى المملكة، قوله بعد لقائه وزير الخارجية الأردنى ناصر جودة أن "الملك عبد الله الثانى لدى زيارته إلى الفاتيكان فى أغسطس الماضى قد وجه دعوة لقداسة البابا للزيارة، والآن ينظر إليها بترتيبات محددة ودقيقة ومن المتوقع أن تجرى العام المقبل".



وأوضح أن "زيارة البابا للأراضى المقدسة ستبدأ من الأردن". وأضاف أن "الأردن ينظر إليه بعين التقدير كأرض مقدسة وكبلد يحترم التعددية الدينية والوحدة والألفة بين جميع السكان"، مشيرا إلى أن "هذا أمر ضرورى لخلق أجواء سلام ليس فقط فى المنطقة العربية ولكن فى منطقة الشرق الأوسط ككل".



من جانبه، أكد جودة "حرص الأردن الدائم على توثيق علاقات التعاون مع الفاتيكان بما يسهم فى ترسيخ مفاهيم المحبة والوئام بين الأمم، وتحقيق السلام والاستقرار لشعوب ودول منطقة الشرق الأوسط".وأضاف أن "الأردن يشكل أنموذجا فى التسامح والتعايش بين أبناء الديانتين الإسلامية والمسيحية".






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق