السبت، 30 نوفمبر 2013

مرشحة رئاسية بهندوراس ترفض نتيجة الانتخابات وتدعو أنصارها للتظاهر

أعلنت مرشحة الرئاسة فى هندوراس زيومارا كاسترو، رفضها الاعتراف بنتيجة الانتخابات الرئاسية التى جرت مؤخرا، والتى أسفرت عن فوز منافسها مرشح الحزب الحاكم خوان اولاندو هيرنانديز، وذلك بدعوى وقوع عمليات تزوير.



وذكرت شبكة (ايه بى سى) الأمريكية، اليوم السبت، أن كاسترو دعت أنصارها إلى الاحتشاد والتظاهر بشكل سلمى، للاحتجاج على نتائج الانتخابات، مؤكدة أنها ستطالب بإعادة فرز الأصوات.



وقالت كاسترو زوجة مانويل زيلايا الذى أطيح به من الحكم فى انقلاب عام 2009، إن أعضاء حملتها الانتخابية بحوزتهم أدلة عديدة تؤكد وقوع عمليات تزوير فى الانتخابات الأخيرة التى وصفتها بـ "المثيرة للاشمئزاز"، مشددة على أنها لن تقبل بنتائج الانتخابات ولا بشرعية الحكومة المنبثقة عن هذه العملية الانتخابية التى وصفتها بـ"المشينة".



وكانت مفوضية الانتخابات قد أعلنت فوز هيرنانديز، بعد حصوله على 36.5% من أصوات الناخبين مقابل 28.8% لكاسترو، وذلك بعد فرز93% من الأصوات.



وشارك فى مراقبة هذه الانتخابات حوالى 750 من المراقبين الدوليين، بما فى ذلك 100 من الاتحاد الأوروبى و70 من منظمة الدول الأمريكية، وبلغت نسبة الإقبال على التصويت نحو 61%، فيما أثنى المراقبون على سير العملية الانتخابية، وأكدوا أن الانتخابات اتسمت بالشفافية.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق