الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

ائتلاف شباب المعادي وشباب طرة يعقدان ندوة للتوعية بكيفية اختيار نواب مجلس الشعب

المهندس جورج عياد

المهندس جورج عياد



عقد ائتلاف شباب المعادي وائتلاف شباب طرة ندوة للتوعية بكيفية اختيار نواب مجلس الشعب القادم ووضع صفات المرشح الناجح الذي يرغبون في اختياره في انتخابات مجلس الشعب القادمة.


شارك في الندوة عدد كبير من أهالي منطقتي المعادي وطره الذين أجمعوا على أن أول صفات المرشح الناجح ألا يكون من أولئك الذين أفسدوا كل شئ في السنوات السابقة، وثبت تورطهم في أعمال الفساد المجتمعي والسياسي، وأن يكون المرشح مستقيم الخلق نظيف اليد صاحب كفاءة سياسية.


وأكد المجتمعون أن مهام النائب هي مهام مركزية بمعني مراقبة الحكومة ومحاسبتها وصياغة القوانين والتشريعات والموازنة العامة للدولة، وكيف يقرأ الموازنة ويناقشها وكيف يسأل المسئولين ويحاسبهم وكيف يقرر القضايا الكلية للوطن من حيث العلاقات الدولية والصحة والتعليم والخدمات والنمو الاقتصادي للدولة ولا يقوم بواجبات محلية إلا فيما ندر لأن هناك مجالس منتخبة على المستوى المحلي تكون تلك هي مهمتها، مشددين على أهمية التفريق بين عضو مجلس الشعب وعضو المجلس المحلي فعضو مجلس الشعب هو عضو للشعب وليس للدائرة ولكن نظرا للظروف التي تمر بها البلاد تحتاج الدائرة لنائب الخدمات أيضًا جانبًا إلى جنب مع الدور الرقابي والمحاسبي والتشريعي.


وأعرب الخبير البترولي الدولي المهندس جورج عياد، عن فخره بالائتلافين وبالانتماء للمعادي، مؤكدًا أن انتخابات البرلمان المقبلة ستكون نزيهة 100% ولن يستطيع أحد أن يتلاعب بها لأن الشعب المصري أدرك أهمية صوته وأهمية مشاركته بالحياة السياسية، وإن كان هناك أقلية لا يدركون أهمية صوتهم فيجب علينا توعيتهم وتوضيح مدى تأثير اختيارهم على مستقبل مصر.


وقال إن عهد الشلالية وسيطرة البعض على الحياة السياسية قد انتهى ولن نسمح بعودته مرة أخرى ويجب علينا أن نعمل فقط لمصلحة مصر أولًا والتي يترتب عليها فيما بعد تحقيق مصالح كل فرد من أبناء البلد.


وشدد المهندس جورج عياد على أن أي شخص يفكر في دخول البرلمان لتحقيق مصالح ومطامع ذاتية سيتم كشفه والشعب هو من سيرفض وجوده بالبرلمان، مؤكدًا أن مجلس الشعب في دورته المقبلة سيكون أصعب وأهم وأقوى برلمان لأن كل الأنظار تتجه إليه، ولأن الدولة أكدت أكثر من مرة رفضها للفساد، واتخذت خطوات جادة نحو القضاء عليه.

واشترط المجتمعون على أن العضو المنتخب يجب أن يكون على قدر عالي من الذكاء وحاصل على مؤهل ولديه علم بأحد المجالات الصحية والتعليم والقانون أو غيرها من المجالات الفكرية، وأن يكون إيجابي في مناقشة المجلس الموقر، كما يجب الابتعاد عن المرشح الذي يكون لنفسه جماعة من البلطجية يروجون له وينشرون دعايته بين أهل دائرته سواء بالترغيب أو الترهيب، إدراكه السياسي بالواقع الموجود وإدراكه للمشاكل المحلية والمركزية وإدراكه بالحلول الممكنة كما يجب أن يتميز العضو بحسن البيان في التعبير والشجاعة للتعبير عن الرأي ويكون قادراً على الإقناع.


واتفق المجتمعون على أن عضوية مجلس الشعب تتضمن خدمة عامة يتطوع بها من يجد في نفسه الرغبة في ذلك، وهذا يعني تغليب مصلحة الناس على مصلحته الخاصة، وتوجيه الجهد لخدمة مصر بصفة عامة وأهل دائرته بصفة خاصة، وأن يستمر سلوك المرشح وتصرفاته مع أهل دائرته بعد الفوز بمنصبه كما كان من قبل انتخابه.


أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق