الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

الرئيس الفرنسي يتفقد قوات تأمين احتفالات رأس السنة في الشانزليزيه

فرانسوا أولاند الرئيس الفرنسى

فرانسوا أولاند الرئيس الفرنسى



قام الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند مساء اليوم الأربعاء بجولة تفقدية في جادة الشانزليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس للوقوف على إجراءات تأمين الاحتفال بليلة رأس السنة.


ووجه الرئيس اولاند التهنئة لقوات الأمن و فرق الصليب الأحمر و الحماية المدنية المتواجدين بمنطقة الشانزليزيه بمناسبة العام الجديد.


وقد رافق اولاند في جولته الميدانية بأشهر شوارع العاصمة الفرنسية وزير الداخلية برنار كازنوف و عمدة باريس أن هيدالجو، وذلك بعد كلمة متلفزة له بمناسبة العام الجديد حث فيها الشعب الفرنسي على الثقة في الاصلاحات التي تقوم بها الحكومة الفرنسية للنهوض بفرنسا.


يشار إلى أنه تم حشد أكثر من 90 ألف شرطي و دركي و إطفائي لتأمين احتفال ليلة رأس السنة، حيث تم نشر 55 ألف فرد من قوات الأمن في كافة أحياء و مناطق فرنسا بما في ذلك الريفية، بالإضافة إلى 38 ألف رجل إطفاء.


وتشهد “الشانزليزيه” الليلة لأول مرة عرضا بصريا بمناسبة ليلة رأس السنة، حيث سيبدأ الاحتفال بالعام الجديد قبل منتصف الليل بربع ساعة، وسيتم استخدام واجهة “قوس النصر” لعرض فيلم يتناول نمط الحياة الباريسية، وسيركز على قضايا البيئة، خاصة أن العاصمة الفرنسية تستضيف نهاية عام 2015 المؤتمر الدولي حول المناخ.


وسيظهر العد التنازلي بالثواني على قوس النصر قبل منتصف ليل الأول من يناير من العام الجديد، و ذلك قبل ان تضيء الأجهزة سماء العاصمة الفرنسية احتفالا بالعام الجديد.


أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق