الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

تركيا : الجيش السوري نشر أنظمة دفاع جوي على طول الحدود

الجيش العربى السورى_أرشيفية

الجيش العربى السورى_أرشيفية



أكدت تركيا أن الجيش السوري ينشر سلسلة من أنظمة الدفاع الجوي روسية الصنع على طول حدودها معها.


ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة “وورلد تربيون” الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن الجيش التركي قوله في بيان إن الجيش السوري يستخدم على الأقل ثلاثة أنظمة صاروخية “أرض- جو” لتتبع حركة القوات الجوية التركية.


وحدد الجيش التركي الأنظمة المستخدمة وهي “أس أيه-2″ و “أس أيه-5″ و “أس أيه-11″ و “أس أيه-17″ والتي تردد أنها مخصصة لتتبع المقاتلات التركية.

وأضافت الصحيفة أنه في بيان في الثاني من شهر أبريل الماضي أعلن الجيش التركي أن أنظمة الدفاع الجوي السوري خصصت رداراتها لرصد ست مقاتلات أمريكية الصنع، وأكد الجيش التركي أن المقاتلات أف 16 متعددة المهام كانت تقوم بدوريات مراقبة على طول الحدود واستمر الرادار في رصدها وتتبعها لما يزيد عن 16 دقيقة، وهي أطول مدة مقارنة بما كان يحدث في السابق حسبما أكد الجيش التركي.


وبحسب الصحيفة، فقد قال مسؤولون إن الجيش السوري ظل يعزز من شبكة الدفاع الجوي بالقرب من الحدود التركية في عام 2014، وذكروا حادثة إطلاق النار من جانب سلاح الجو التركي على طائرة حربية سورية في 23 مارس الماضي.


ومنذ ذلك الحين، قال الجيش التركي إن الدفاع الجوي السوري خصص رادارات لتتبع 45 طائرة قتالية تركية إلا أن الجيش لم يفد بإطلاق أي صاروخ من الجانب السوري.

وعلى مدى الأسبوعين الماضيين، تم تسريب تسجيل لاجتماع القيادة التركية تناقش فيه مسألة الحرب مع سوريا، وكانت المعارضة قد حذرت من الغزو التركي لسوريا عشية الانتخابات البلدية في 30 مارس الماضي والتي فاز بها حزب العدالة والتنمية الحاكم.


أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق