الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

الروس أكثر الشعوب احتفالاً بالعام الجديد .. والصين في ذيل القائمة

احتفالات رأس السنة

احتفالات رأس السنة



ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية أن أكثر الشعوب احتفالاً لوقت متأخر عشية احتفاليات العام الميلادي الجديد هم الروس حيث يحتفلون به حتي قرابة الرابعة صباحاً.


وأشارت الصحيفة في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء أن الروس يحتفلون لساعات أطول من الأمريكيين الذين ينهون احتفالاتهم في حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.


واستندت الصحيفة إلى بيانات جمعتها شركة “جوبون” للياقة البدنية التي تبيع أساور ترصد أنشطة مرتديها سواء كانوا نائمين أو يقظين، وقد جمعت الشركة البيانات عن متوسط ذهاب الأشخاص إلى النوم في المدن حول العالم في عشية احتفالات العام الجديد، حيث رصدت الشركة أوقات النوم في العديد من الأماكن مثل موسكو وسان بطرسبرج حيث يذهب سكانهما إلى النوم في الساعة “3:43″ و” 3:35″ صباحا.


ويأتي في المرتبة الثانية سكان كييف بأوكرانيا وبوينس آيرس بالأرجنتين ومدريد حيث يخلدون إلى النوم بعد الساعة الثالثة صباحا.


وتذيلت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واستراليا القائمة حيث يذهب سكان الولايات المتحدة إلى النوم في الساعة 12:55 صباحا والأستراليين في 12:53 وينام الأيرالنديون فيما يقرب من الساعة الثانية بعد منتصف الليل إلا أن الصين تأتى في أخر القائمة حيث ينام الصينيون في الساعة 12:42 صباحا.


وأشارت الصحيفة إلى أن السبب وراء احتفال موسكو وسان بطرسبرج لوقت متأخر من الليل يرجع إلى حقيقة أن عيد الميلاد كان محظورا خلال الحقبة السوفيتية مما أدي إلى بدء السكان في الاحتفال بكل من العطلة الدينية والسنة الجديدة في نفس الوقت.


أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق