الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

فرنسا تحشد أكثر من 90 ألف شرطي ورجل إطفاء لتأمين ليلة رأس السنة

الشرطة الفرنسية_أرشيفية

الشرطة الفرنسية_أرشيفية



صرح وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أنه تم حشد أكثر من 90 ألف شرطي و رجل إطفاء لتأمين ليلة رأس السنة.


وأكد كازنوف خلال تفقده للإجراءات الأمنية بجادة الشانزليزله برفقة عمدة باريس آن هيدالج،أنه سيتم نشر 55 ألف فرد من قوات الأمن في كافة أحياء و مناطق فرنسا بما في ذلك الريفية، بالإضافة إلى 38 ألف رجل إطفاء “حتى يتسنى للفرنسيين قضاء ليلة رأس السنة و العام الجديد في ظروف جيدة”.. مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على روح الاحتفال ولكن مع ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة.


وتشهد جادة الشانزليزيه الليلة لأول مرة عرضا بصريا بمناسبة ليلة رأس السنة، حيث سيبدأ الاحتفال بالعام الجديد قبل منتصف الليل بربع ساعة، وسيتم استخدام واجهة “قوس النصر” لعرض فيلم يتناول نمط الحياة الباريسية، وسيركز على قضايا البيئة، خاصة أن العاصمة الفرنسية تستضيف نهاية عام 2015 المؤتمر الدولي حول المناخ.


وسيظهر العد التنازلي بالثواني على قوس النصر قبل منتصف ليل الأول من يناير 2015، وذلك قبل أن تضيء أجهزة “البروجكتور” سماء العاصمة الفرنسية احتفالا بالعام الجديد.


يذكر أن احتفالات رأس السنة أقيمت العام الماضي وسط إجراءات أمنية مكثفة حيث تم نشر 53 ألف شرطي ودركي فضلا عن 36 ألف إطفائي استعدادا للانتقال للعام الجديد في العاصمة الفرنسية التي تستقطب مئات الآلاف من الأشخاص الذين يتوافدون بشكل خاص على جادة الشانزيليزيه وساحتي “التروكاديرو وشان دو مارس” قبالة برج إيفل.


وتشهد فرنسا هذا العام حالة تأهب قصوى على خلفية دعوات لمتشددين إسلاميين لاستهداف المدنيين الفرنسيين بسبب الدور الذي تضطلع به فرنسا في إطار التحالف الدولي لضرب مواقع تنظيم داعش الإرهابي في العراق.


أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق