الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

محلب: 2015 سيكون عام الأمل والانفتاح والاستثمار في مصر

المهندس ابراهيم محلب أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن عام 2014 كان بداية الاستقرار وعودة هيبة الدولة والأمن وكان عاما مليئا بالتحديات وأيضا بالنجاحات والأمل، مشيرا إلى أن الشعب المصري اختار رئيسه في انتخابات حره ونزيهه واستفتي على دستوره، متوقعا أن يكون 2015 عام الأمل والعمل.


وقال محلب في اتصال هاتفي مع قناة “الحياة اليوم” الفضائية مساء اليوم أن الشعب شهد بداية مشروع قناة السويس وعام 2015 سيكون عام الانفتاح والاستثمار في مصر، مشيرا إلى أن هناك رؤية مكتملة تماما وهناك مشروعات للطرق والقري الأكثر احتياجا، مؤكدا أن الحكومة تعمل على تطوير القرى الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية وتعمل على القضاء على العشوائيات.


وأكد رئيس الوزراء أن الوضع الأمنى في البلاد مستقر وستجرى الانتخابات البرلمانية فى موعدها دون تأخر والحكومة جاهزة لذلك حيث إنها مستعدة تماما لتأمين الانتخابات البرلمانية على مراحلها المختلفة.


وأوضح المهندس محلب أنه سيتم الاعلان عن قانون الاستثمار الموحد الذى ناقشته الحكومة اليوم خلال شهر يناير المقبل، موضحا أن مناخ الاستثمار في مصر تغير إلى الأفضل عما كان في السابق، وهناك قانون جاذب للاستثمارات ولدينا أكثر من 30 مشروع لقطاعات النقل والطاقة والصناعة .


وأشار رئيس الوزراء إلى أن حركة المحافظين الجديدة سيتم الإعلان عنها خلال شهر يناير المقبل، موضحا أن مصر فى حاجة لمحافظين قادرين على محاربة الفساد واقتحام الملفات الصعبة والكفاءة هو المعيار الأساسي لاختيار المحافظين ونجحاته الادارية التى هي فعلا سوف تؤهله للوصول إلى هذا المنصب .


وأكد أن هذا المنصب يحتاج لمن يبذل جهدا وسيتم اختيار الكفاءات، نافيا أن يتبع نظام الكوتة للعسكريين أو لواءات الشرطة السابقين فى حركة المحافظين الجديدة.


وأكد أن حركة المحافظين الجديدة ستكون إضافة جديدة للتنمية فى مصر، منوها إلى أنه من الوارد إجراء حركة تغيير فى الوزارات عقب الانتهاء من حركة المحافظين.

وتعليقا على رفع سعر تذكرة المترو، أكد المهندس محلب أنه “لم نتخذ قرارا حتى الآن لرفع سعر تذكرة المترو، مشيرا إلى أننا نخشى أن يضيع “مرفق المترو” كما ضاع مرفق “السكة الحديد”.


وأوضح رئيس الوزراء أنه يتم إنفاق 40 مليار جنيه لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي فى الصيف القادم، موضحا أن الإسكان الاجتماعي مدعوم من الدولة بـ 25 ألف جنيه لخدمة محدودي الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة.


وأضاف أن ” شبكة الحماية المجتمعية” والتى تشمل تأمين لأصحاب المعاش الاجتماعي ودعم مادي للناس الأكثر احتياجا مثل ذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة المعيله أو اليتيم أو فوق سن معين وليس لديه دخل، مؤكدا أن دور الحكومة هو المحافظة على هذا الوطن ولخدمة هذا الشعب.


أ ش أ






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق