الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

بوتفليقة: الجزائر ستتجاوز اضطرابات سوق المحروقات الدولية دون صعوبات كبرى

بوتفليقة

بوتفليقة



أكد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الثلاثاء، أن الجزائر ستتجاوز دون صعوبات كبرى الاضطرابات الخطيرة التي تشهدها سوق المحروقات الدولية.


وقال بوتفليقة ـ عقب اجتماع لمجلس الوزراء اليوم ـ إنه تم لهذا الغرض اتخاذ قرارات والإعلان عنها، موضحًا أن الأزمة لن توقف التنمية حتى نستمر في استحداث مناصب عمل للشباب وبناء السكنات والمدارس والجامعات والمنشآت الصحية لكافة السكان.


وأشار إلى أن وعي الجميع وجهودهم ستسمح كذلك بالتعجيل بالإصلاحات الاقتصادية اللازمة وببناء اقتصاد وطني متنوع وتنافسي في ظل التمسك الدائم بالعدالة الاجتماعية والتضامن الوطني.


من جهة أخرى، أقر مجلس الوزراء الجزائري خلال اجتماعه اليوم، مجموعة قرارات في مقدمتها تشديد قانون تمويل الإرهاب بما يتيح توسيع صلاحيات المحاكم في متابعتها مع الانحرافات المتصلة بتمويل الإرهاب.


وفيما يتعلق بتعديل الدستور، أكد الرئيس بوتفليقة أن مشروع تعديل القانون الأعلى في البلاد يهدف إلى تعزيز الحريات والديمقراطية وليس خدمة سلطة أو نظام ولهذا تم إجراء مشاورات واسعة حول مراجعة الدستور منذ عامين وتم تعميقها مؤخرًا وليس لها من حدود سوى ثوابت الشعب والجمهورية.


وأكد بوتفليقة أن الباب لا يزال مفتوحا أمام الذين لم يشاركوا في هذه المشاورات التي تعكس روح الديمقراطية وتجرى في ظل احترام الاختلافات.






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق