الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

رئيس مياه سوهاج : مياه الشرب آمنة ومراقبه من خلال معامل الشركة ووزارة الصحة

أرشيفية

أرشيفية



أكد اللواء المهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج انه تم في الفترة الأخيرة الترويج لفلاتر المياه المنزلية والتي يحاول أصحابها إثبات أن مياه الحنفية غير صالحة للشرب من خلال إجراء تجارب تعرف باسم التخثر الكهروكيميائى مما يؤدى إلى ظهور المياه غير نقية وإعادة تكرار التجربة على المياه التي تمر من خلال الفلتر بعد نزع الأملاح منها فتظهر المياه نقية مما يمثل خداع للمواطنين.


وأكد اللواء محمود نافع أن مياه الحنفية أمنة تماماً في حالة مرورها من مصدر المياه الى الشبكة ثم الى المواطن دون المرور على خزانات لا يتم تطهيرها بصفة دورية.


جاء ذلك جلال اجتماع مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي برئاسة المهندس ممدوح رسلان حيث استعرضت شركة مياه سوهاج تطوير قطاع المعامل خلال السنوات الأخيرة والتي تمثلت في استكمال معامل محطات مياه الشرب بواقع 11معامل رئيسي يعمل به 145 كيميائي وعدد 4 معامل مياه صرف صحي بواقع معمل لكل محطة معالجة مياه الصرف الصحي ويخدم هذه المعامل عدد 15 سيارة معملية مزودة بأحدث الأجهزة الحقلية للعمل كمعمل متنقل،.


هذا بالإضافة إلى استعراض أساليب إتباع اختبارات التحكم في التشغيل والتي تتمثل في تطبيق برنامج الاستخدام الأمثل للكيماويات وتحقيق أفضل جودة بأقل التكاليف وتقليل الفاقد.






استراحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق