الأربعاء، 7 أغسطس 2013

محامو المتهم فى قضية إطلاق النار بقاعدة عسكرية أمريكية يريدون الانسحاب

ذكرت تقارير إخبارية اليوم، الأربعاء، أن محامى المتهم فى حادثة إطلاق النار فى قاعدة فورت هود العسكرية بولاية تكساس الأمريكية، الميجور نضال حسن، أعربوا عن نيتهم فى الانسحاب وسط ما أسموه جهوده فى السعى وراء الحصول على عقوبة الإعدام فى المذبحة، التى شهدتها القاعدة العسكرية عام 2009.



ووفقًا لجريدة "أوستن أمريكان ستيتسمان" الأمريكية فقد ألغى القاضى إجراءات اليوم الثانى من محاكمة حسن بعد أن قال المحامون إن حسن "يتصرف على نحو فعال مع الادعاء من أجل الوصول إلى حكم الإعدام" بعد أن اعترف بإطلاقه النار.



وقال حسن خلال محاكمته فى فورت هود أمس الثلاثاء إن "الأدلة ستظهر بوضوح أننى أطلقت النار، إن الجثث ستشهد على أن الحرب هى شىء قبيح".



وتابع أنه كان "فى الجانب الخطأ" فيما وصفه بالحرب الأمريكية على الإسلام وأنه قرر تبديل موقفه، وتحدث حسن عن نفسه فى إفادة افتتاحية فى محاكمته لأنه يتولى الدفاع عن نفسه فى القضية، التى يواجه فيها حسن 13 تهمة قتل عمد و32 تهمة شروع فى قتل عمد.. وكلف الجيش مستشارًا قانونيا له لتقديم المشورة القانونية فى حال طلب ذلك.



وبسبب قيام حسن بالدفاع عن نفسه، فإن الضحايا الذين سيجرى استدعاؤهم للإدلاء بأقوالهم فى القضية سيواجهون موقفًا غير عادى يتمثل فى أن المتهم بالقتل سيوجه لهم أسئلة بنفسه.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق