الأربعاء، 9 أكتوبر 2013

الأمريكيون سئموا من التعطيل الناجم عن الشلل فى الميزانية

يزداد استياء الأمريكيين من تبعات أزمة الشلل فى الميزانية فى واشنطن على حياتهم اليومية، بدءًا من إقفال محميات الحيوانات المفترسة فى عز موسم الصيد وصولا إلى إلغاء حفلات زفاف ومناسبات أخرى.



وبحسب استطلاع للرأى أجراه معهد جالوب ونشرت نتائجه الاثنين، فقد تراجعت نسبة تأييد الكونجرس 11% لتصل إلى مستوى يزيد بنقطة مئوية واحدة فقط فوق أدنى مستوى تأييد فى تاريخ الكونجرس، والذى تم تسجيله العام الماضى.



واعتبرت غالبية كبيرة من الأشخاص المستطلعة آراؤهم (70%) منذ الأيام الأولى من الشلل الجزئى للإدارات المركزية الذى بدأ فى الأول من أكتوبر بسبب عدم الاتفاق فى الكونجرس على إقرار ميزانية للسنة المالية 2014، إن هذا الشلل يمثل "مشكلة كبرى".



وهذه النسبة تفوق بكثير تلك المسجلة فى استطلاع لمعهد جالوب بشأن الموضوع نفسه فى أوج أزمة الإقفال الجزئى للإدارات العامة بين 1995 و1996، والتى بلغت 56%.



وبغياب أى أفق لحل قريب فى واشنطن، تتسابق وسائل الإعلام الأمريكية على إعداد تقارير لتوصيف حجم السخط الشعبى لدى الأمريكيين فى سائر أنحاء الولايات المتحدة. ومن بين هؤلاء الأمريكيين الغاضبين ثمة المحاربون السابقون فى الحرب العالمية الثانية الذين اجتازوا العوائق المنية للشرطة، وأقفلوا النصب التكريمى لهم فى واشنطن.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق