الاثنين، 30 سبتمبر 2013

فرنسا ترحب بقرارات الدورة الرابعة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان الدولى

رحبت فرنسا بالقرارات الصادرة عن مجلس حقوق الإنسان الدولى فى دورته الرابعة والعشرين والتى عقدت لمدة ثلاثة أسابيع بجنيف.



وقال فيليب لاليو المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية، فى مؤتمر صحفى اليوم الاثنين، إن باريس تشيد بشكل خاص بالقرار الأممى بشأن حالة حقوق الإنسان فى سوريا والذى اعتمده المجلس بأغلبية كبرى، وهو ما يؤكد على تعبئة وتماسك مجلس حقوق الإنسان فى مواجهة تدهور الوضع الإنسانى بسوريا.



وأشار إلى إدانة المجلس فى قراره للجرائم التى ارتكبت فى سوريا، بما فى ذلك الهجمات بالأسلحة الكيماوية، وأن الجناة سيتم محاسبتهم، كما يدعو القرار إلى ضمان وصول لجنة دولية مستقلة لتقصى الحقائق وتقديم المساعدة الإنسانية، وتشجع الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سياسى للأزمة السورية.



كما رحب المتحدث باعتماد المجلس قرارا يدين جميع انتهاكات حقوق الإنسان فى جمهورية أفريقيا الوسطى، وينص كذلك على قيام لجنة خبراء مستقلة مكلفة بتقييم الوضع وتقديم المساعدة للسلطات فى أفريقيا الوسطى من أجل تعزيز احترام حقوق الإنسان.



وأضاف الدبلوماسى الفرنسى أن باريس تشيد باعتماد مجلس حقوق الإنسان قرارا يدين العنف الجنسى الذى تشهده جمهورية الكونغو الديمقراطية، ويدعو لعقد حوار رفيع المستوى بشأن هذه المسألة فى الدورة المقبلة للمجلس المقررة فى مارس 2014. وأوضح المتحدث باسم الخارجية الفرنسية أن هذا الحوار يهدف إلى دعم السلطات الكونغولية للقضاء على هذا النوع من العنف.



وأشار لاليو إلى أن فرنسا تشيد أيضا بتجديد ولاية "مهمة" الخبير المستقل فى كل من الصومال والسودان، وبالقرار المتعلق بالاحتجاز التعسفى.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق