الأحد، 29 سبتمبر 2013

مصدر إسرائيلى: اعتقال العميل الإيرانى دليل على أفعال إيران الإجرامية

صرح مصدر مقرب من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، بأن اعتقال عميل إيرانى فى مطار بن جوريون الدولى قبل نحو أسبوعين "يشكل دليلا آخرا على أن الكلام الصادر من إيران لا يتلاءم مع أفعالها الإجرامية".



ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عنه القول :"فى الوقت الذى تدين فيه إيران الإرهاب على الأراضى الأمريكية، ترسل طهران عميلا لها لجمع معلومات تمهيدا لارتكاب اعتداء ضد السفارة الأمريكية فى تل أبيب".



وقال المصدر إن نتنياهو، الذى وصل إلى نيويورك فى وقت سابق اليوم "سيكشف عن الحقيقة التى تتستر وراء الستار الدخانى الذى أطلقته إيران خلال الأسبوع الأخير".



ويلقى نتنياهو بعد غد كلمة إسرائيل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وسيلتقى غداً فى واشنطن مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما.



وكان جهاز الأمن العام الإسرائيلى كشف اليوم النقاب عن اعتقال شخص من أصل إيرانى قبل نحو أسبوعين للاشتباه فى ضلوعه فى "مخطط تجسسى".



وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه تم اعتقال البلجيكى من أصل إيرانى لدى مغادرته مطار بن جوريون عائدا إلى أوروبا، وكان قد دخل إلى إسرائيل بجواز سفره البلجيكى تحت اسم أليكس مانز.



وأضافت أنه اتضح خلال التحقيق معه أنه إيرانى الأصل ويدعى فى الحقيقة على منصورى، وكان قد وصل إلى إسرائيل فى مهمة لإقامة شركة وهمية "والحصول من خلالها على معلومات تمهيداً لارتكاب اعتداءات إرهابية ضد مصالح إسرائيلية وغربية فى البلاد".



وأشارت الإذاعة إلى أنه تبين أن "منصورى مرسل من قبل قوة القدس التابعة لحرس الثورة الإيرانى"، موضحة أنه "ضبطت بحوزته صور لمواقع مختلفة فى البلاد ومنها مقر السفارة الأمريكية فى تل أبيب".



وذكرت الإذاعة أن المشتبه به أبلغ محققيه بمعلومات عن مشغليه الإيرانيين. ونقلت مصادر أمنية عنه القول إنه تلقى وعدا بالحصول على مليون دولار مقابل خدماته.



وذكرت المصادر أنه سبق أن زار المشتبه به إسرائيل ثلاث مرات بجواز سفره البلجيكى.



ومانز من مواليد عام 1980، وعاش فى تركيا حتى عام 1997، ويعيش منذ ذلك الحين فى بلجيكا التى حصل على جنسيتها عام 2006.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق