الاثنين، 30 سبتمبر 2013

النمسا تستقبل غداً أول دفعة من اللاجئين السوريين

قالت وزارة الخارجية النمساوية، إن 250 لاجئا سوريا مسيحيا سيصلون مطار العاصمة فيينا مساء غد الثلاثاء, فى إطار مبادرة النمسا باستقبال 500 لاجئ سورى مساهمة منها فى تخفيف معاناة الشعب السورى.



وبرر متحدث رسمى باسم وزارة الداخلية، فى تصريحات اليوم الاثنين، تفضيل اللاجئين السوريين المسيحيين قائلا، "المسيحيون هم أكثر المجموعات المضطهدة فى الحرب الأهلية الدائرة بسوريا، وأنه تتوافر لهم فرص محدودة أكثر من غيرهم عند اللجوء إلى الدول الإسلامية المجاورة".



ويحصل اللاجئون السوريون من النساء والأطفال المسيحيين على وضع اللجوء فى النمسا بموجب القانون الدولى, حيث من المقرر أن يقوم مندوبو مفوضية شئون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة باستقبال المجموعة الأولى من اللاجئين فى مطار فيينا.



وقامت وزارتا الخارجية والداخلية فى النمسا بتوقيع خطاب ضمان يسمح بتدخل مكتب شئون اللاجئين بموجب القانون النمساوى, إلى أن يتم وضع اللمسات الأخيرة على اتفاقات مفصلة مع المفوضية والمنظمة الدولية للهجرة بخصوص وضع اللاجئين السوريين فى النمسا, التى أعلنت فى وقت سابق التزامها باستقبال 500 لاجئ من السوريين المسيحيين بالتعاون مع الكنيسة السورية والمفوضية العليا للاجئين.



وفى ذات السياق، طالبت مديرة مكتب المنظمة العالمية للهجرة فى النمسا, كاترينا كراتسمان, بسرعة التصرف، لافتة إلى أن الوضع السورى الحالى يتطلب سرعة التدخل لمساعدة فئات السيدات والأطفال، معلنة ترحيبها بمبادرة النمسا, التى توفر الحماية للمتضررين.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق