الأحد، 29 سبتمبر 2013

ضابط "أمريكى مصرى" يعترض على بناء مسجد لاشتباه علاقته بالإخوان

ذكرت صحيفة إلكترونية أمريكية، أن ضابط بحرية أمريكية متقاعد يقود اعتراض سكان مدينة فى ولاية فرجينيا ضد بناء مسجد، بسبب مزاعم تتعلق بعلاقة المسجد بجماعة الإخوان المسلمين.



وأوضحت صحيفة "بيزباك ريفيو"، أن روجر ديدياموف، وهو ضابط متقاعد يحمل الجنسية المصرية والأوكرانية والأمريكية، أعرب أمام مجلس مدينة فيرجينيا بيتش عن رفض سكان المدينة بناء المسجد.



ووسط ادعاءات، بما فى ذلك من عضو جمهورى من مجلس المدينة وعضو بارز آخر، بأن الواقفين وراء بناء المسجد على صلة بجماعة الإخوان المسلمين، فإن ديدياموف قال لقناة WTKR إن هناك مكتبا حكوميا للمسلمين يستخدم كمسجد.



هذا فيما نفى أحمد نور، من مسجد ومركز هامبتون الإسلامى، هذه المزاعم وقال: "مسجدنا لا علاقة له بجماعة الإخوان المسلمين أو أى جماعة خارج البلاد".



هذا فيما كشف قائد شرطة مدينة فيرجينا بيتش جيمن سيرفيرا أنه تحدث إلى مكتب التحقيقات الفيدرالية بشأن هذه المعلومات المزعومة وتبين أن المسجد يشكل تهديدا للأمن القومى وله علاقات بجماعة الإخوان المسلمين.



وأوضح سيرفيرا فى تصريحات لصحيفة "فيرجينيان بيلوت": "لقد أجريت اتصالا بنظرائى الفيدراليين، حيث أمدتهم بالمعلومات التى بدورهم عملوا على التحقق منها إذ إنها تقع فى نطاق الجريمة المنظمة ومكافحة الإرهاب".



ومع ذلك فإن مجلس المدينة صوت بنتيجة 9-1 لصالح بناء المسجد، مؤكدا أن قانون الولايات المتحدة يمنعهم من التمييز ضد استخدام الأراضى من قبل المنظمات الدينية.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق