الاثنين، 30 سبتمبر 2013

واشنطن تايمز: الصحفى هيرش يتهم إدارة أوباما بتأليف رواية تصفية بن لادن

اتهم الصحفى الأمريكى الشهير سيمور هيرش، الإدارة الأمريكية، بتأليف رواية تصفية زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامه بن لادن، قائلا إن هذه الرواية واحدة من الأكاذيب الكبرى، ولا صحة لأى ما ورد بخصوص تلك العملية الخاصة بتدمير مجمع كان يقطن فيه بن لادن فى إسلام أباد فى 2 مايو 2011.



وتقول صحيفة واشنطن تايمز أن على الإدارة الأمريكية أن تقلق حيال تصريحات هيرش، الصحفى المخضرم صاحب جائزة بوليتزر، والذى يصل عمره 76 عاما قضى أغلبها فى الصحافة الاستقصائية، فربما يكون قد وصل إلى إدوارد سنودن أو جوليان أسانج أو أحد الأفراد الساخطين القادرين على الوصول إلى وثائق خطيرة.



فيما اتهم هيرش الإعلام الأمريكى أيضا بالسماح لإدارة أوباما بالتمادى فى مسلسل الأكاذيب، فإن الصحيفة الأمريكية تشير إلى أنه ربما كان هيرش على حق، فثمة أمر يستوجب إجراء تحقيق شامل سريع ذى مصداقية، إذ أن بن رودز الذى يعمل مباشرة مستشارا لأوباما، شقيقه يعمل مديرا تنفيذيا لمحطة سى بى إس نيوز. وتوضح أن هذه هى المحطة التى أتاحت ساعة كاملة فى 9 سبتمبر 2012 لعضو مجهول فى فريق سيلز، الفريق المسئول عن عملية مقتل بن لادن، يشرح فيها تفاصيل ما حدث فى 2 مايو 2011، وهى القصة التى يؤكد هيرش أنها "غير قابلة للتصديق".



ولم تكشف الإدارة الأمريكية عن أى صور حتى الآن لجثة بن لادن، كما تضاربت أقاويل المسئولين الأمريكيين بشأن دفن جثته، وفيما تظهر صورة لأوباما ووزيرة الخارجية هيلارى كلينتون، إنذاك، وعدد من مسئولى البيت الأبيض يتابعون العملية على الهواء، فإن مساعدا للرئيس الأمريكى كشف قبل شهر أن أوباما كان يلعب "كوتشينة" فى ذلك الوقت، ورفض متابعة العملية، وهو ربما ما يتفق مع تصريحات هيرش بأن هذه الصور تم تعديلها، ولم يكن هناك بث على الشاشات.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق