الأحد، 29 سبتمبر 2013

وزير الدفاع الأمريكى يحث المشرعين على تفادى أزمة تمويل

ناشد وزير الدفاع الأمريكى تشاك هاجل المشرعين العمل على تفادى توقف أنشطة حكومية فى الأسبوع القادم قائلا إن محاولة توجيه السياسة عن طريق إحداث أزمة تمويل يشير إلى "انعدام المسؤولية على نحو مذهل".



وقال هاجل الذى كان يتحدث إلى الصحفيين فى الطريق إلى سول للاحتفال بالذكرى الستين للتحالف الدفاعى بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إنه أمضى جزءا كبيرا من الأسبوع الماضى للإعداد لتخفيضات فى الإنفاق والتخطيط لتوقف أنشطة فى الأسبوع القادم قد يجبر 400 ألف من العاملين المدنيين فى وزارة الدفاع على أخذ إجازة بدون أجر.



وبالنسبة لكثيرين منهم ستكون تلك هى المرة الثانية فى شهرين التى يضطرون فيها إلى أخذ إجازة غير مدفوعة الأجر. واضطر أكثر من 600 ألف من العاملين المدنيين فى وزارة الدفاع الأمريكية إلى أخذ إجازة بدون أجر فى أوائل أغسطس آب فى محاولة لتقليص الإنفاق بعد سريان تخفيضات واسعة النطاق للميزانية فى مارس آذار.



وقال هاجل "عندما نكون أكبر ديمقراطية فى العالم وأكبر اقتصاد فى العالم ونعرض شعبنا لمثل هذا- هذه ليست قيادة بل تنصل من المسؤولية."



وأضاف "هذه طريقة للحكم تشير إلى انعدام المسؤولية على نحو مذهل" قائلا إنه يأمل أن يعمل لأعضاء الكونجرس على إيجاد "أرضية مشتركة للحكم وأن يتخذوا القرارات الكبيرة على الأقل بما يخدم مصالح البلد عموما."



وينفد تمويل كثير من أنشطة الحكومة الأمريكية الأسبوع القادم مع بدء السنة المالية الجديدة فى أول أكتوبر تشرين الأول وما لم يتوصل الكونجرس إلى اتفاق بشأن التمويل فسيتوقف الكثير من أعمال الحكومة. وقال مسؤولون إن أنشطة معينة فحسب سيسمح لها بالاستمرار بموجب القانون.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق