الثلاثاء، 30 يوليو 2013

سول وواشنطن تبحثان تهديدات بيونج يانج النووية ونقل حق قيادة العمليات العسكرية

عقدت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم، الثلاثاء الدورة الرابعة من الاجتماع الكورى- الأمريكى للحوار الدفاعى المتكامل فى العاصمة سول حيث ناقشا قضية تأجيل نقل حق قيادة العمليات العسكرية وقت الحرب لعام 2015 وصياغة استراتيجية خاصة بشبه الجزيرة الكورية للتصدى للتهديدات النووية والصاروخية من قبل كوريا الشمالية إلى جانب مشروعات تذكارية بمناسبة مرور 60 عاما على التحالف الثنائى.



ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية- فى نسختها الإنجليزية- عن مسئول فى وزارة الدفاع قوله "الاجتماع تناول قضية نقل السيطرة على العمليات العسكرية وسط التهديدات النووية من قبل كوريا الشمالية، والأوضاع الأمنية المحيطة بشبه الجزيرة الكورية والإجراءات المتعلقة بها".



وقال مسئول آخر، "يعتبر هذا الاجتماع الأول من نوعه بعد أن اقترحت هيئة الأركان للقوات المسلحة على الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق القوات الأمريكية فى البلاد مراجعة توقيت نقل السيطرة إلى الجيش الجنوبى، حيث من المتوقع إجراء النقاش حول إعادة النظر فى خطة نقل حق السيطرة".



ومن جانبه، قال مساعد وزير الدفاع لشرق آسيا ديفيد هاليفى الذى يرأس الجانب الأمريكى "نأمل فى مناقشة القضايا المهمة فى اجتماعنا اليوم قبل عقد اجتماع الأمن الاستشارى الكورى الأمريكى فى أكتوبر القادم".







المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق