الثلاثاء، 30 يوليو 2013

إيطاليا تعلن الحداد اليوم على ضحايا حادث حافلة منطقة نابولى

أعلنت إيطاليا الحداد الوطنى اليوم الثلاثاء بعد مقتل 39 شخصا فى حادث مساء الأحد لحافلة كانت تنقل زوارا إيطاليين قرب افيللينو بمنطقة نابولى، كما أعلنت إغلاق المتاجر لبضع ساعات.



وأوضحت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، أن تشييع الضحايا سيكون بالقرب من نابولى بحضور رئيس الوزراء انريكو ليتا الذى قال إن "المأساة تمس وطنا، وستبقى جرحا عميقا جدا"، وقدم تعازيه إلى عائلات الضحايا.



ونقلت الصحيفة قول رئيس إيطاليا جورجيو نابوليتانو "مأساة كبيرة غير مقبولة" تدعو "الجميع مؤسسات ومواطنين، إلى مزيد من الالتزام بمسألة سلامة الطرق".



ويذكر أن عدد الضحايا وصل إلى 39 قتيلا وعشرة جرحى بين ركاب الحافلة الذين يضاف إليهم تسعة مصابين بجروح طفيفة بين ركاب السيارات التى صدمتها الحافلة قبل سقوطها المريع فى الوادى، ويعتبر هذا الحادث من أسوأ حوادث الحافلات فى أوروبا فى السنوات الأخيرة.



وكانت الحافلة التى سقطت عن جسر تنقل 48 شخصا بينهم عدد كبير من الأطفال وجميعهم من منطقة نابولى وكانوا عائدين من زيارة حج إلى مدينة بيترلسينا مسقط رأس الكاهن الإيطالى الأب بيو الذى تم تطويبه فى 2002 ويحظى بتكريم واسع فى جنوب إيطاليا، وكان المكان الذى تحطمت فيه الحافلة مسرح مأساة.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق