الأربعاء، 31 يوليو 2013

ليفنى "متشجعة" من الجولة الأولى فى محادثات السلام مع الفلسطينيين

أكدت وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبى ليفنى المسئولة عن ملف المفاوضات مع الفلسطينيين، أنها "متشجعة" من الجولة الأولى من محادثات السلام مع الفلسطينيين بعد تعثرها لمدة ثلاث سنوات.



وقالت ليفنى فى مقابلة بثتها إذاعة الجيش الإسرائيلى فى وقت مبكر من صباح الأربعاء، "أنا متشجعة.. من الخروج من الاجتماع الأول"، مؤكدة "هذا حدث فيه نوع من الإثارة، بالإضافة إلى الأمل".



وحدد المفاوضون الفلسطينيون والإسرائيليون الثلاثاء لأنفسهم هدفا طموحا يقضى بالتوصل إلى اتفاق سلام خلال تسعة أشهر.



وأكدت ليفنى، أن "عقد اجتماع أول كان مهما بعد عدة شهور قام الأمريكيون فيها بجولات بيننا ولم نجلس معا"، وأشارت فى المقابلة التى تم تسجيلها مساء الثلاثاء بان الدعوة إلى لقاء الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى البيت الأبيض يومها تهدف إلى إظهار أن كيرى لا يتبع أجندته الخاصة، وأكملت "حقيقة الدعوة هى رسالة بنفسها".



وكان كيرى انتزع فى ختام زيارته السادسة للمنطقة، اتفاقا مبدئيا على استئناف مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين المتوقفة منذ عام سبتمبر 2010.



وأكدت ليفنى "خلافا لكل من قالوا أن هذه مهمة جون كيرى الخاصة ولا احد يهتم سواه فان رئيس الولايات المتحدة يأتى ويقول أنا هنا أيها الأصدقاء، هذا ليس العمل الخاص بأحدهم. أنا هنا لان هذا أمر مهم بالنسبة إلىّ".



وأشارت إلى أن "هذه الرسالة بحد ذاتها مهمة وبعيدا عن ذلك فان الاجتماع كان مثيرا للاهتمام وعملى للغاية فهو أراد معرفة ماذا يحدث".






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق