الثلاثاء، 30 يوليو 2013

ارتفاع حصيلة انفجارات كانو النيجيرية لـ15 قتيلا

لقى 15 شخصا- على الأقل- مصرعهم مساء أمس الاثنين فى عدة انفجارات بمنطقة "سابون جارى" بمدينة كانو شمال نيجيريا التى تنشط فيها جماعة بوكو حرام المتشددة المناهضة للحكومة.



صرح بذلك مصدر أمنى مسئول- الذى طلب عدم كشف هويته- مشيرا إلى أن العديد من الجثث شوهدت فى مناطق الانفجارات ولكنه لم يؤكد ما إذا كانت هذه الانفجارات قد نفذتها جماعة بوكو حرام أم لا.



من جانبها ذكرت بعض الصحف النيجيرية الصادرة اليوم منها صحيفة "ليدرشيب" أن عدد القتلى وصل إلى 25 لكن الشرطة لم تصدر إلى الآن بيانات دقيقة بعدد الضحايا.



وقال بعض سكان المدينة الأكبر فى نيجيريا بعد مدينة لاجوس عاصمة البلاد الاقتصادية أنهم سمعوا دوى أربعة انفجارات على الأقل أدت إلى تهشم نوافذ بعض المنازل فى الوقت الذى قال فيه آخرون إن أحد الانفجارات استهدف حانة تبيع الخمور.



وجاءت الانفجارات بعد ساعات من بدء السلطات النيجيرية أمس تشديد الإجراءات الأمنية، وخاصة فى المدن الكبرى مثل لاجوس وأبوجا، خوفا من هجمات محتملة اعتاد مسلحون يشتبه فى انتمائهم لبوكو حرام شنها فى المناسبات الهامة مثل الأعياد.



وكان قد قتل 25 شخصا يوم أمس الأول الأحد على يد أشخاص يشتبه فى انتماءهم للجماعة بولاية بورنو شمال شرق نيجيريا، حيث ذكر مصدر أمنى أن الضحايا لقوا مصرعهم انتقاما لقيام الأهالى بتشكيل مجموعات مدنية مسلحة لحماية مناطقهم من أعضاء الجماعة.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق